الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزيرة التعليم الألمانية تعلن العودة للعمل فى المدارس قبل بدء العطلة الصيفية

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 12:02 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت زاندرا شيريس، وزيرة التعليم الألمانية، أمس الاثنين، عن اعتزام العاصمة الألمانية برلين معاودة العمل بشكل عادي في مدارسها قبل بدء العطلة الصيفية.

وقالت الوزيرة المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن قضاة المحكمة رأوا أن التمسك بالتدريس بالتناوب لم يعد متناسبا ولهذا السبب سيتعين علينا العودة إلى العمل العادي في المدارس مع الالتزام بشروط مكافحة الجائحة قبل العطلة الصيفية".

وأضافت "شيريس" أن المهم بالنسبة لها أن تحصل المدارس على فترة إعداد كافية لكي تستعد لهذا الأمر، مشيرة إلى أنها تعتزم التشاور بخصوص تفاصيل هذه الخطوة في جلسة حكومة الولاية غدا الثلاثاء.

جاء ذلك بعد أن قررت المحكمة الإدارية في برلين في وقت سابق إلزام الولاية بتأمين حضور تلميذ وتلميذة من مدرسة ابتدائي للحصص الدراسية في المدرسة، ويحضر التلميذان حاليا بالتناوب في الوقت الراهن إذ يتم العمل بحضور نصف عدد التلاميذ في قاعات الدرس.

وقضت المحكمة بأن من الممكن أن يكون للتلميذين الحق في التعليم الكامل مع استمرار التدابير الحالية للحماية من كورونا.

وذكرت المحكمة أن التدريس بالتناوب مسموح به فقط في حال تجاوز معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لكل مئة ألف نسمة حاجز الـ 100 لثلاثة أيام متتالية، مشيرة إلى أن الحكومة الاتحادية حددت بذلك المعيار والعتبة.

وقضت المحكمة بأن سلطات المدينة تجاوزت نطاق القيود العامة الخاصة بالحضور الفعلي في قاعات الدرس في المدارس الابتدائية.