الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سقوط 10 أشخاص متهمين بسرقة مليون و356 ألف جنيه من شركة أدوية بالجيزة

الإثنين 31/مايو/2021 - 09:10 م
صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

نجح رجال المباحث، بمديرية أمن الجيزة، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، فى ضبط الـ 10 أشخاص المتهمين بسرقة مليون و356 ألف جنيه من سيارة إحدى شركات الصناعات الدوائية فى كرداسة، حيث تبين أن المُبلغ عن الحادث وصديقه، "مندوب مبيعات"، استعانا بـ 8 عاطلين آخرين، تم ضبطهم، واعترفوا بارتكاب الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

البداية بتلقى ضباط مركز كرداسة، بلاغًا من سائق بشركة للصناعات الدوائية، 45 سنة، ومندوب مبيعات، 41 سنة، بأنهما عقب انتهائهما من تسليم أدوية وتحصيلهما مليونًا و356 ألف جنيه، وأثناء استقلالهما سيارة الشركة، قيادة الأول، وصعودهما الطريق الدائرى، فوجئا بدراجة نارية متوقفة يستقلها شخصان، افتعلا معهما مشاجرة، ثم ظهر 3 أشخاص آخرين قاموا برش إسبراى على وجهيهما، واستخدموا الصواعق الكهربائية، واستولوا منهما على المبلغ المالى، ولاذوا بالهرب باستخدام دراجتين ناريتين.

وعلى الفور، وجّه مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بسرعة تشكيل فريق بحث شارك فيه ضباط مباحث الجيزة، وتوصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "المُبلغين عنها"، وذلك بالاستعانة بـ8 عاطلين.

وعقب تقنين الإجراءات، والتأكد من التحريات، واستهدافهم بعدة مأموريات، تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرروا استغلال الأول والثانى طبيعة عملهما بالشركة، وعلمهما بتحصيل مبالغ مالية كبيرة، فاتفقا مع باقى المتهمين على سرقة المبلغ المالى.

ويوم الواقعة، أبلغهم المتهم الأول بخط سيره والمبلغ الذى بحوزته، وقاموا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن جزء من المبلغ المُستولَى عليه، وكذا ثلاجة وشاشة عرض و6 هواتف محمولة، قاموا بشرائها من متحصلات السرقة، وأضافوا إنفاقهم باقى المبلغ المُستولَى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتباشر النيابة تحقيقاتها مع المتهمين.