السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد شريف ينافس "جوهرة" تشيلسى على لقب "لاعب الأسبوع" فى العالم

الإثنين 31/مايو/2021 - 08:40 م
محمد شريف
محمد شريف

تواجد محمد شريف، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ضمن قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم هذا الأسبوع، وذلك بعدما سجل هدفاص في فوز الأهلي على نهضة بركان المغربي بنتيجة 2 - 0، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية، بملعب "جاسم بن حمد"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وطرحت شبكة "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، إستفتاءاً جماهيرياً لإختيار أفضل لاعب في العالم هذا الأسبوع، حيث ضمت قائمة المرشحين كلاً من، محمد شريف، ونجولو كانتي الذى ساهم في تتويج تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، وإتيان كابو لاعب فياريال الإسباني المتوج بلقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وللمشاركة في الإستفتاء اضغط هنا ، وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إختيار محمد شريف، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أفضل لاعب فى مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربى.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى الرقم 22، بعد نجاحه في التتويج بلقب السوبر الإفريقي، إثر تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، وتمكن الأهلي من حصد لقب السوبر للمرة السابعة في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في مرات التتويج باللقب وبفارق 3 ألقاب عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

ليرفع الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى 22 لقبًا قاريًّا كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا وثاني أندية العالم حصدًا للبطولات القارية، ولا يسبقه سوى ريال مدريد الإسباني صاحب المركز الأول، ليقطع الأهلي خطوة كبيرة في رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذي انتزعه في وقت سابق من فريق إيه سي ميلان الإيطالي برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريال مدريد في انتزاع اللقب قبل بضع سنوات.

وكان الأهلي قد نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا في نوفمبر الماضي، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 9 ألقاب، قبل أن يتمكن من تحقيق لقب السوبر بعد غياب 7 سنوات، لينجح في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وبخلاف بطولتي دوري أبطال إفريقيا نجح الأهلي في التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 4 مناسبات، بالإضافة إلى لقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية»، ولقب وحيد لبطولة كأس الأفرو آسيوي.