الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"بدأت بفيديو فاضح وانتهت بالقبض عليه".. القصة الكاملة للمتحرش البرازيلى

الإثنين 31/مايو/2021 - 10:48 ص
المتحرش البرازيلى
المتحرش البرازيلى

تزداد وقائع التحرش من وقت للتانى دون فواصل، ويزداد معها اكتشاف النفوس المريضة، وكانت قد تصدرت قضية المتحرش البرازيلى، محركات البحث، وذلك بعد الإعلان من قبل وزارة الداخلية، مساء الأحد، القبض على شخص أجنبى "طبيب"، قام بالتحرش بإحدى الفتيات عقب قيامه بنشر مقطع فيديو يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع التواصل الاجتماعى.

ونجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، من ضبط شخص أجنبى تحرش بإحدى الفتيات عقب قيامه بنشر مقطع فيديو يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المجنى عليها ومرتكب الواقعة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله والعرض على النيابة المختصة.

وقام عدد كبير من رواد مواقع التواصل فى البرازيل بشن حملة ضد طبيب يدعى "فيكتور سورينتينو"، بعد نشره مقطع فيديو فاضح يظهر فيه وهو يتحرش بفتاة مصرية فى القاهرة، خلال رحلة سياحية له بمصر.

وفقًا لموقع "فورام" البرازيلى، فإن الطبيب قام بإظهار معاداة للمرأة التى لا تجيد التحدث بالبرتغالية جيدًا، وصور وجهها ووجه لها أسئلة متحيزة جنسياً مستغلًا عدم إجادتها للغة البرتغالية.

بدأت الواقعة عندما استغل الطبيب عدم فهم الفتاة للغته، أثناء محاولتها عرض أوراق البردى أمامه، فبدأ في التحدث معها مستخدمًا إيحاءات جنسية، فأبدت الفتاة موافقتها على حديثه ظنًا منها أنه يتحدث عن أوراق البردى وليس عليها.

وبعد الانتقادات التى وجهت له، نشر الطبيب مقطع فيديو جديدًا على مواقع التواصل الاجتماعى مع المرأة وهو يعتذر، مبررًا فعله بأنه رجل مرح للغاية ويعتاد على استخدام هذا النوع من الحديث من أجل المزاح مع أصدقائه، لافتًا إلى أنه لا يحق له فعل ذلك مع شخص غريب. وبرر استمراره فى الحديث بأنه وجد الفتاة تضحك، الأمر الذي جعله يشعر بموافقتها على الحديث، بحسب حديثه.

وكان قد اشتهر فيكتور سورينتينو خلال جائحة انتشار فيروس كورونا بدفاعه عما يسمى "العلاج المبكر" ضد المرض، باستخدام الأدوية التي لم تثبت فعاليتها، حيث قال في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن "الأدوية التى يشير إليها معروفة ولا تسبب أى ضرر".