الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل 2 وإصابة 20 بعد إطلاق النار على حفلة موسيقية فى ميامى

الأحد 30/مايو/2021 - 04:01 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت الشرطة المحلية، لولاية فلوريدا الأمريكية، مقتل 2 وأصابة 20 على الأقل بجروح ،اليوم الأحد، بعد  قيام مجموعة من 3 أفراد بـ"إطلاق النار عشوائيا على حشد" خارج قاعة كانت تستضيف حفلا موسيقيا في ميامي.

وندد رئيس مركز الشرطة ألفريدو راميريز في تغريدة بـ"عمل العنف الجبان بالسلاح"، قائلا: "هؤلاء قتلة بدم بارد أطلقوا النار عشوائيا على حشد" مؤكدا "سوف نحقق العدالة".

وقالت شرطة ولاية ميامى إنه تم إطلاق النار أمام قاعة بلياردو في مركز تجاري قرب حدائق ميامي إلى شمال غرب وسط المدينة، وأن "القاعة كانت تستضيف حفلا وكان العديد من المنظمين واقفين في الخارج".

وتابعت أن سيارة نيسان من طراز "باثفايندر إس يو في" اقتربت و"خرج منها ثلاثة أشخاص بدأوا بإطلاق النار عشوائيا على الحشد"، ثم صعد الثلاثة في السيارة مجددا ولاذوا بالفرار، وعند وصول فرق الإسعاف، عثرت على قتيلين بحسب البيان.

واستهدفت آخر عمليات إطلاق النار منشأة لشركة فيديكس للبريد السريع في إنديانابوليس، ومبنى مكاتب في كاليفورنيا، ومتجرا في كولورادو، ومنتجعات صحية في أتلانتا.

وندد الرئيس جو بايدن الشهر الماضي بـ"وباء" يشكل مصدر "إحراج على الساحة الدولية".

وأحصت الولايات المتحد مقتل أكثر من 43 ألف شخص بالأسلحة النارية العام الماضي، بما في ذلك عمليات انتحار، وفق أرقام مجموعة "محفوظات أعمال العنف بالسلاح".