السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد تطويرها.. شاهد الواجهة الجديدة لمبنى جراج الأوبرا والمبنى الإدارى لمحافظة القاهرة

الجمعة 28/مايو/2021 - 09:40 ص
صورة من التصميمات
صورة من التصميمات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك رد الفعل شديد الإيجابية لدى المواطن المصري، لما حدث من تطوير في ميدان التحرير، مضيفاً أن هذا المشهد أصبح حاضراً في كل وسائل الإعلام العالمية، ليعكس عظمة هذا الوطن وحضارته، لافتأً إلى أن ذلك يضيف زخماً لما يتم تنفيذه في مصر حالياً من مشروعات تنموية جديدة، ومشروعات أخرى هدفها الحفاظ على تراثنا الحضاري.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الحكومة ستعمل على تطوير عدد من الميادين والمناطق التراثية المختلفة، سواء تطوير ميدان الأوبرا، والجراج، وكذا حديقة الأزبكية، وفندق الكونتيننتال، لتسترد هذه المناطق التاريخية رونقها.

ويقوم مشروع تطوير منطقة وسط القاهرة على ثلاث مراحل، وتم استعراض العقارات التي تم الإنتهاء منها بالكامل، وتلك الجاري استكمال أعمال التطوير بها، حيث تشمل أعمال التطوير المنفذة والجارية تطوير واجهات العقارات بالكامل، وترميمها، واستكمال النقص بها، وإزالة التفاصيل المعمارية المضافة، وإزالة اللافتات والإعلانات، وتطوير واجهات المحال التجارية في الدور الأرضي.

وفيما يلى، تصميمات الواجهة الجديدة لمبنى جراج الأوبرا والمبنى الإداري لمحافظة القاهرة، بعد الإنتهاء من عملية التطوير المقررة: