السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

رومانيا تعلن عزمها تخفيف قيود فيروس كورونا

الخميس 27/مايو/2021 - 11:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة في رومانيا، اليوم الخميس، إنها تعتزم القيام بمزيد من التخفيف للإجراءات المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، إلى جانب توفير حريات جديدة لأولئك الذين تم تطعيمهم ضد الفريوي المستجد.

واعتبارا من الأول من يونيو، لن يتم وضع سقف لعدد الحضور في فعاليات وحفلات خاصة، طالما أثبت المشاركون تلقيهم التطعيم ضد كورونا، ومن المقرر أن يتم السماح للفنادق وخدمات تقديم الأطعمة بالأماكن المغلقة، بالعودة للعمل بكامل طاقتها إذا كان كل مرتاديها من الحاصلين على تطعيم.

وفي حال عدم حصول الحضور أو الضيوف على تطعيم، يمكن للمطاعم والفنادق أن تعمل بطاقة محددة، استنادا إلى معدل الإصابة بالإقليم كما سيتم السماح بتنظيم مناسبات يحضرها أفراد حصلوا على تطعيم وآخرون جاءت نتائج اختباراتهم سلبية بكورونا، ولكن مع وضع قيود على عدد المشاركين، وفقط حيث تكون أعداد الإصابات متدنية.

كما سيتم كذلك، إعفاء القادمين من ألمانيا، على سبيل المثال، من شرط الخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام، إذا ما قدموا نتيجة سلبية لاختبار "بي سي آر" خلال 72 ساعة السابقة لحضورهم، أو إثبات حصولهم على تطعيم قبل أكثر من 10 أيام.

وتراجع معدل الإصابة لمدة 14 يوما في رومانيا مؤخرا إلى 78.46 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو أقل من نظيره في الكثير من دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.