الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رياح التغيير تهب على أندية أوروبا.. منتخب ألمانيا يُغرى فليك.. مورينيو يعود لأحضان الدورى الإيطالى عبر بوابة روما.. زيدان ينهى مسيرته مع الريال.. ويوفنتوس يستعين بـ"أليجرى" لاستعادة الأمجاد

الخميس 27/مايو/2021 - 03:09 م
زيدان
زيدان

كأنها رياح شديدة عصفت بالكرة الأوروبية خلال الفترة الماضية سببت تغييرات كثيرة داخل الأندية خاصة على المستوى الفنى، وتناثر أعضاء الأجهزة الفنية بأكبر أندية العالم مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ..وغيرهم، ومنهم من حملته الرياح فى تجربة جديدة ومنهم من لايزال حرًا.

وتتصدر الأندية الألمانية المشهد حيث يدخل عدد كبير منها الموسم المقبل بمدربين جدد وهم: "بايرن ميونخ، ولايبزيج، ليفركوزن، وفولفسبوج، وفرانكفورت، ومونشنجلادباخ"، أما على صعيد الكرة الإنجليزية فستجرى التغييرات فى: "توتنهام وكريستال بالاس، ولفرهامبتون".

ولعل الأبرز فى إسبانيا هو ريال مدريد الإسبانى الذى رحل عنه زيدان، وأما فى الدورى الفرنسى فستحل تغييرات على كلًا من: "ليل وليون"، وفى إيطاليا ستتغير الإدارة الفنية لـ"روما، إنتر ميلان، نابولى، ساسولو، يوفنتوس".

ونستعرض فى السطور المقبلة أبرز التغييرات الفنية فى الكرة الأوروبية

بايرن ميونخ
قرر هانز فليك الرحيل عن بايرن ميونخ وإنهاء مسيرته مع الفريق بعد إنجاز السداسية التاريخية مع الفريق فى موسم واحد، وحدد وجهته بالفعل إلى منتخب ألمانيا الذى سيقوده رسميًا بعد أمم أوروبا 2021، وأعلن النادى الألمانى ناجلسمان مديرًا فنيًا للفريق.



لايبزيج 
رحل ناجلسمان المدير الفنى عن تدريب لايبزيج بعدما استجاب للعرض المقدم من بايرن ميونخ لخلافة هانز فليك، ليتعاقد الفريق الألمانى مع المدرب الأمريكى جيسى مارسش، المدير الفنى لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي.



توتنهام
أعلن الفريق إقالة مورينيو بسبب اهتزاز النتائج وسوء علاقته باللاعبين وتولى ريان ماسون مدريًا فنيًا مؤقتًا، ولم يتم الاستقرار بعد على مدير فنى جديد



ريال مدريد 
أعلن ريال مدريد منذ قليل استقالة زين الدين زيدان عن تدريب الفريق بعد الموسم الصفرى الذى قضاه مع الملكى، ولم يتم تحديد المدير الفنى القادم بعد.



ليل
قرر جالتير المدير الفني لفريق ليل المتوج بلقب الدوري الفرنسي منذ أيام الرحيل عن قيادة الفريق رغم النجاحات التي حققها على المستوى المحلي خلال الموسم المنتهي.



انتر ميلان 
أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، أمس الأربعاء، رحيل مديره الفني أنطونيو كونتي عن صفوفه بعد عدة أيام قليلة فقط من تتويجه مع الفريق بلقب بطل الدوري الإيطالى.



يوفنتوس 
ساعات قليلة تفصل نادى يوفنتوس عن الإعلان عن رحيل بيرلو عن تدريب الفريق بعد الأداء الهزيل الذى ظهر به الفريق الإيطالى هذا الموسم، وبات اليجرى قريبا من العودة من جديد لتدريب اليوفى.



روما
أعلن روما فى وقت سابق رحيل فونسيكا عن القيادة الفنية للفريق بعد النتائج السيئة التي قدمها الفريق تحت قيادته، وتم إعلان جوزيه مورينيو مديرًا فنيا للفريق مع بداية الموسم المقبل.



كريستال بالاس
أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزى أن روي هودسون المدير الفنى للفريق قرر الاستقالة عن تدريب كريستال بالاس، ولم يتم الإعلان عن المدير الفنى الجديد حتى الآن.



نابولى
أعلن نادي نابولي إقالة جينارو جاتوزو، المدير الفنى للفريق الإيطالى، وذلك عقب فشله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ولم يتم الإعلان عن المدير الفنى الجديد حتى الآن.