الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دي خيا vs أليسون.. حارس اليونايتد يقضى على آمال فريقه وبيكر يصعد بالريدز (فيديو)

الخميس 27/مايو/2021 - 12:30 ص
ألسون بيكر ودي خيا
ألسون بيكر ودي خيا

نجح البرازيلى أليسون بيكر، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى ليفربول، فى التفوق على حساب نظيره الإسبانى ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، بعدما أهدر الأخير ركلة جزاء فريقه فى المباراة التى جمعتهما مع فياريال فى نهائى الدورى الأوروبى.

وكان حافظ الدولي البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، على آمال فريقه في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بإحرازه هدفًا في الوقت القاتل في شباك وست بروميتش ألبيون بالبريميرليج.



وفشل اليوم دي خيا، فى إحراز ركلة الجزاء الفاصله فى ماراثون ركلات الترجيح التى شهدتها مباراة مانشستر يونايتد وفياريال، فى نهائى الدورى الأوربى، الذى توج به الغواصات الصفراء، بركلات الترجيح (11-10).



وتقدم فياريال عن طريق ركلة حرة مباشرة لفياريال في وسط ملعب مانشستر يونايتد من جهة اليمين، نفذها داني باريخو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء تمكن جيرارد مورينو من الوصول لها بتحرك ذكي خلف المدافعين وسدد كرة مباشرة سكنت شباك الحارس ديفيد دي خيا، فى الدقيقة الـ30.

وعدل إديسون كافانى، النتيجة فى الدقيقة الـ55 من عمر اللقاء، بعد ركلة ركنية لمانشستر يونايتد على يمين مرمى فياريال، نفذها لوك شاو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى حدود منطقة الجزاء حيث وجدت متابعة بتسديدة مباشرة إصطدمت بين أقدام لاعبي الفريقين أمام المرمى قبل أن تصطدم بالنهاية بقدم سكوت ماكتوميناي وتتهيأ أمام إدينسون كافاني الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.