الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحر الأحمر يزف أخبارًا سارة حول عودة النشاط السياحى

الأربعاء 26/مايو/2021 - 11:24 م
 عمرو حنفي، محافظ
عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنه منذ بداية شهر مايو كان هناك وتيرة سريعة في عملية تطعيم كافة المتعاملين، مع القطاع السياحي وليس العاملين في الفنادق فقط، ولكن تطعيم كل العاملين في البازارات وسائقي السيارات السياحية  وسيارات الأجرة .

وأضاف عمرو حنفي  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد":" وصلنا لـ تطعيم 60 ألفا في محافظة البحر الأحمر من العاملين في القطاع السياحي".
 
وتابع عمرو حنفي:"هناك وتيرة سريعة في تطعيم المواطنين بشكل كبير ووصلنا لتطعيم حوالي 12 ألف مواطن  داخل المحافظة ".

وأكمل عمرو حنفي: "السفير الألماني  أكد أن حالة من التشوق لدى المواطن الألماني لزيارة الغردقة مرة أخرى  باعتبارها المقصد السياحي للألمان"، لافتًا إلى أن عدد المقيمين الألمان في الغردقة بصفة مستديمة حوالي 20 ألف فرد ، والسفير الألماني اكد أنهم بصدد التفكير في تواجد قنصلية ألمانيا مستدامة في الغردقة "، مضيفا:"  الوضع الأمني في محافظة البحر الأحمر مطمئن للغاية".

كما أشار كذلك، إلى أنه من المقرر خلال المرحلة المقبلة أن تزداد معدلات السياحة الصربية وسيكون هناك 7 رحلات صربية بشكل يومي حتى شهر سبتمبر، والسياحة الأوكرانية والبولندية مستمرة بشكل جيد  وتجاوزنا أكثر من 50% من حيث معدلات الإشغال التي كانت متواجدة قبل جائحة كورونا"، مضيفا:” يتم تعقيم كافة الحقائب الخاصة بـ السائحين فور وصولهم المطارات ويتم قياس درجات الحرارة لكافة السائحين ".