الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

منه عبد العزيز.. القصة الكاملة لـ"فتاة التيك توك" من الاغتصاب حتى معاقبة المتهمين

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 10:26 م
منه عبد العزيز
منه عبد العزيز

سنة كاملة مضت منذ الأزمة التي فجرتها فتاة التيك توك المثيرة للجدل منه عبد العزيز، بعدما انتشر مقطع فيديو يتضمن واقعة اغتصاب وهتك عرض جماعي للشابة والاعتداء عليها بالضرب داخل غرفة بأحد الفنادق الشهير بالجيزة، حيث تم تداول القضية خلال 12 شهرًا في أروقة النيابة العامة ومحكمة جنايات الطالبية؛ كونها شغلت الرأي العام، كما جعلت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بضبط المتهمين ووضع عقاب رادع لهم في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"اغتصاب فتاة التيك توك منه عبد العزيز".



سنة كاملة كانت كفيلة لتظهر الحقيقة وتحسم القضية بالسجن المشدد لجميع المتهمين فى قضية اغتصاب منه عبد العزيز؛ ليسدل الستار على القضية التي انقسم رواد منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد لها ومعارض ، كما أثارت جدلًا كبيرًا حول المجني عليها فى الواقعة، وجعلت عدد من الفنانين ورائدات المجتمع المدني يتضامنون معها.

ويرصد "مصر تايمز" القصة الكاملة لقضية منه عبد العزيز والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك"، من واقعة الاغتصاب حتى السجن المشدد للمتهمين.

- القصة بدأت بفيديو اغتصاب واستغاثة فتاة 

بدأت الأزمة التي فجرتها منه عبد العزيز، بعدما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فتاة التيك توك، وهي ترتدي ملابسها بعدما تعرضت لحفل اعتداء جنسي من قبل عدد من الأشخاص، وظهر فى الفيديو كدمات وجروح على جسد الشابة كما صفعها أحد المتهمين على وجهها كنوع من الإهانة.

بعدها نشرت فتاة التيك توك، مقطع فيديو يظهر فيه وجهها بكدمات وجروح متنوعة، وتستغيث فيه بعد تعرضها للاغتصاب وهتك العرض والسرقة والتهديد على يد عدد من "أصدقاءها" بعدما استدرجوها إلى غرفة داخل أحد الفنادق، وخلال ساعات انتشر مقطع الفيديو كالنار فى الهشيم ليندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتعرض فتاة قاصر للاغتصاب وهتك العرض، وتصدر هاشتاج "حق منه عبدالعزيز"، و"حق منه علد العزيز لازم يرجع" جميع منصات التواصل.



- القبض على منه عبد العزيز والمتهمين 

بعد انتشار مقطعيّ الفيديو، ظهرت فتاة التيك توك فى مقطع فيديو "مرغمة" على التصالح مع المتهمين قائلة: "محصلش حاجة دول اخواتي"، وبعدها مباشرةً ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة،  على "بسام"، مغتصب منه عبد العزيز، و5 آخرين منهم مالك الفندق محل واقعة الاغتصاب، وعقب يومين تم القبض على فتاة التيك توك وحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.



- إيداع فتاة التيك توك دار رعاية

قررت النيابة العامة إيداع منه عبدالعزيز بأحد مراكز الاستضافة بوزارة التضامن الاجتماعي؛ لإعادة تأهيلها بدلاً من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، وعندما أتمت تأهيلها النفسي تم إلغاء التدابير وإخلاء سبيلها من قسم شرطة الطالبية.



- منه عبد العزيز تثير الجدل بـ"لايف الانتحار"

حالة من الغضب سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما وثّقت فتاة التيك توك منة عبدالعزيز، لحظات انهيارها قبل أن تحاول الانتحار، في فيديو بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على منصة "إنستجرام". 

وقالت "منة"، خلال الفيديو: "أنا بكرهكم ومش بحبكم.. أقسم بالله أنا مش بعمل حاجة وحشة.. مش عارفة أرضيكم ولا أرضى نفسى ولا عارفة أرضى أهلى.. أنا مش وحشة.. أنا كويسة..عايزة أقول للناس حرام عليكم مش عارفة أعمل إيه".

وقالت "منة": "كان نفسى يكون لى أب وأم زيكم..وعايزة أقول أنا عمرى ما عملت حاجة حرام.. ربنا حاسس بيا.. ولا عمرى فكرت كمان أعمل حاجة حرام.. أنا تعبت عايزة ارتاح".

وحاولت فتاة التيك توك عبد العزيز، الانتحار باستخدام "موس"؛ لقطع شرايين يدها، قبل أن تردد "انتوا السبب.. انتوا السبب".



- العدالة تنتصر لفتاة التيك توك منه عبد العزيز

بعد مرور عام كامل على الواقعة، قضت محكمة جنايات الطالبية، بمعاقبة المتهم بسام رضا بالسجن المشدد 10 عامًا والمتهم مازن إبراهيم بالسجن 8 سنوات، والمتهمة شيماء شاكر بالسجن 5 سنوات، فى اتهامهما باغتصاب وهتك عرض فتاة التيك توك منة عبد العزيز، بالإضافة إلى عقوبات أخرى للجميع  بالسجن المشدد للتعاطي المخدرات والاعتداء بالضرب عليها وسرقة متعلقاتها.

وعاقبت المحكمة المتهم بسام رضا بالسجن 10 سنوات وسنة سجن وغرامة 10 و 4 آلاف جنيه، والثاني حصل على سنة و5 و3 سنوات وغرامة 10 و4 آلاف جنيه، فيما حصل المتهم الثالث على سنة و5 و3 سنوات سجن وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، والرابع حصل على سنة و3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، فيما حصل على المتهم الخامس على 3 سنوات سجن وغرامة 5 و100 ألف جنيه غرامة، وحصل "مالك الفندق" والمتهم الأخير على البراءة، وإحالة الدعوى المدنية.