الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط مصنع بدون سجل صناعى و10 طن أسمدة مجهولة المصدر بمركز بدر

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 03:42 م
جانب من الحملة
جانب من الحملة

فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدى بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور على كافة المصالح للتأكد من الإنضباط الإداري بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين . 

قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر ومديرية التموين والتجارة الداخلية والطب البيطرى ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والتفتيش الصيدلي بحملة مكبرة بنطاق مركز بدر أسفرت عن :

بالمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والمصانع تم ضبط :- 

- 1312 عبوة مواد غذائية عبارة عن كراتين مقرمشات داخل كل كرتونة 24 عبوة وكميات من المياة الغازية وعلب جبنة ومشروبات بطعم المانجو والجوافة والمربي المنتهية الصلاحية بإحدى محلات السوبر ماركت .

- 1200 زجاجة زيت طعام مجهولة المصدر بإحدى محلات البقالة .

- 200 شيكارة أسمدة مجهولة المصدر زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالي 10 طن بأحد محلات الأسمدة والمبيدات الزراعية .
 
- ( 7 عبوات كبدة ودبوس دجاج - 9 عبوات بورجر زنة العبوة 1 كيلو - 46 عبوة مواد غذائية مختلفة الأنواع - 237 عبوة مواد غذائية - 16 عبوة مبيدات زراعية ) منتهية الصلاحية بأحد محلات السوبر ماركت والمبيدات الزراعية، بالإضافة إلى ضبط 600 عبوة مبيدات زراعية مجهولة المصدر .

كما تم ضبط مصنع يقوم بتصنيع وجرش الأعلاف بدون سجل صناعي مع عدم تمكين مأمور الضبط القضائي من تحريز كمية تقدر بحوالي 150 شيكارة زنة 50 كيلو .

وكذا ضبط مخبز سياحى يعمل بدون ترخيص وضبط عهدة باطنية تعمل بدون ترخيص وتم التحفظ على 1000 لتر سولار .

كما تم تحرير 34 محضر لأحد الثلاجات والمصانع والمطاعم لعدم إلتزامهم بالإشتراطات الصحية والنظافة والشهادات الصحية وتحرير 5 محاضر لأحد محلات السوبر ماركت لعدم الإعلان عن الأسعار .
 
* بالمرور على الصيدليات : تم ضبط 58 قرص و32 كيس إيمي جار أطفال غير مسجل بوزارة الصحة و5 علب جوانتي بدون فواتير .

كما تم ضبط أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية عبارة عن عدد ( 10 أنبول - ٤ كريم مرهم - 20 قرص - علبة أقراص مضاد حيوي - 7 مزيل عرق - 4 شاور - 2 شامبو - 36 عبوة كريم شعر - 7 معطر - 10 روج - 11 عبوة جلسرين ).

* بقطاع العلاج الحر تم المرور على المنشآت الطبية الخاصة حيث تم عمل ١٧ تقرير مرور عبارة عن:-
 
- تحرير محضر فض شمع وإثبات حالة لإحدى المعامل جنح إداري .

- تحرير 5 محاضر لمراكز طبية غير مرخصة .

كما تم المرور على 11 مركز طبي وعيادات خارجية تم رصد العديد من المخالفات والتنبية على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، وشدد محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق وتحقيق الإنضباط مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين