الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عبد المنعم سعيد: نظرة بايدن لمصر اختلفت عن وقت الانتخابات الأمريكية

الإثنين 24/مايو/2021 - 11:13 م
عبد المنعم سعيد،
عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ

علق الدكتور عبد المنعم سعيد، والمحلل السياسي وعضو مجلس الشيوخ، على تناول الاتصال الهاتفى الذي جرى مساء اليوم، بين الرئيسين السيسي، والأمريكي جو بادين لملف حقوق الانسان.

وذكر سعيد، أنه يعتقد أن تناول الادارة الأمريكية لملف حقوق الانسان إختلف في الاتصال الهاتفي مع الرئيس السيسي، مقارنة بنفس حديثه عن الملف أثناء حملته الانتخابية، كونه وقتها كان يتسم خطابه بالعدائية لانه لم يكن على دراية بالحقيقة كاملة، كونه كان تحت تـاثير القوة التقدمية داخل الحزب الديموقراطي وقتها، بالاضافة للقوى الليبرالية وبع الجماعات التي كانت متأثرة حينها بشكل كبير بوجهة نظر الاخوان المسلمين فيما يحدث في مصر".

واوضح عضو مجلس الشيوخ، في مداخلة عبر تطبيق " سكايب "خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن تغير لغة الحديث عن الملف يأتي في إطار جهود الخارجية عبر سفيرنا المصري الذي وصفه بالهمام في الولايات المتحدة".

كما شدد على أن هناك رؤية تشكلت لدى السفارة الامريكية في القاهرة لانها ترى على أرض الواقع حجم التغيرات التي تجر يعلى مصر قائلاً : "مصر اصبح لديها قصة جيدة كونها الادارة المصرية تؤكد أنها تسعى للتقدم في ملفات تخص الاديان وأصحاب الاحتياجات الخاصة والمرأة وحقوق الانسان ".