الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"عزيز": مستشفى جامعة سوهاج الجديد سيخصص 50 سرير عناية مركزة للعزل ضد كورونا

الإثنين 24/مايو/2021 - 04:15 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن المحافظة تعاني ضغطا شديدا فيما يتعلق بتقديم الخدمة الطبية وبالتالي فإن مستشفى جامعة سوهاج الجديد ركزت على العناية المركزة بواقع 50 سريرا وهو ما يشكل نسبة تزيد عن 50% بالنسبة إلى المسشتفيات الحكومية وهو ما سيحدث طفرة كبيرة وبخاصة أن المشكلة الحقيقية في أزمة جائحة كورونا كانت تكمن في أسرة العناية المركزة. 


وأضاف عزيز في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وهدير أبو زيد: "المسشتفى ستستقبل أكثر من 300 حالة طوارئ يوميا، بالرغم من أن المستشفى مصممة على متوسط يتراوح بين 50 إلى 60 حالة يوميا، وذلك لأن مستشفيات كثيرة تحولت إلى العزل بسبب جائحة كورونا". 


وتابع رئيس جامعة سوهاج، أن المسشتفى بها 24 غرفة عمليات بواقع 12 غرفة عمليات أساسية و12 غرفة عمليات تخصصات دقيقة وهو ما سيسهم في تخفيف العبء عن الطوارئ. 


وأردف الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى ستستقبل خلال أسبوعين الفرش الخاص بالعناية المركزة، وفي نهاية شهر يونيو سيكون هناك 50 سرير عناية مركزة جاهزة للعزل للمساهمة في التعامع مغ الوضع، وسيجرى افتتاح المستشفى خلال شهر يونيو المقبل. 


وأوضح أحمد عزيز، ان الإنشاءات بلغت تكلفتها أكثر من 800 مليون جنيه و400 مليون جنيه للفرش، مؤكدًا أن الأجهزة الطبية في هذه المستشفى ستكون على أحدث طراز. 


وأشار عزيز، إلى أن هذه المستشفى تقع في مدينة سوهاج الجديدة، وهي مخططة بشكل متميز جدا بجوار مقر الجامعة، إذ يوجد على طريق القاهرة أسيوط وتربطه شبكة طرق كبيرة بمطار سوهاج والطريق الصحراوي الشرقي.