الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

‎"عايزين حق البلد".. أسامة ربيع يكشف تفاصيل بقاء كابتن سفينة إيفرجيفن في مصر

الإثنين 24/مايو/2021 - 11:45 ص
جانب من الحدث
جانب من الحدث

علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على عودة فردين من طاقم سفينة إيفرجيفن بالعودة إلى بلدهم لأسباب إنسانية، قائلا: إن هذا الأمر كان من سلطة الهيئة، أما كابتن السفينة فإن أمره أصبح بيد القضاء: "قلنا للسفينة معندناش مانع إن القبطان يتغير ويجي واحد مكانه بس ابعتوا المحكمة وهي مش هتقول لأ، والمحكمة تصدق واحنا نخرجه على طول". 

وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميان هدير أبو زيد وحسام حداد: "مش متحفظين على حد وده القانون البحري الدولي والسفارة طلبت إنها تلتقيهم ووافقنا، لأننا معندناش مشكلة مع الشركة أو الطاقم لكننا عايزين حق البلد".  


وحول أعمال التكريك، أكد رئيس هيئة قناة السويس أنها بدأت منذ السبت من الأسبوع الماضي، إذ تستمر الأعمال بكراكة لفتح المجال لعمل الكراكة مشهور، وستكون كل الكراكات التي ستعمل في التكريك مصرية، وبعد 48 ساعة ستبدأ كراكتان في العمل، وبعد 3 أو 4 أسابيع ستبدأ كراكة مهاب مميش العمل.  


من جهته علق الإعلامي حسام حداد قائلا: "نحييكم على هذا المجهود الرائع في الأعمال التي تتم الآن في قناة السويس مثل الازدواج والبحيرات المرة وأعمال التكريك التي تقوم بها الكراكات المصرية ونحييكم على الموقف الخاص بسفينة إيفرجيفن والحفاظ على الحقوق المصرية تبعا للقانون الملاحي الدولي والقضاء.. مبنعملش حاجة من عندنا .