السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدى: نحتاج لتقليح أكثر من 50 مليون مواطن حتى نشعر بالامان

الأحد 23/مايو/2021 - 08:30 م
الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي

ناشدت الاعلامية لميس الحديدي المواطنين بالتسجيل لتقلي اللقاحات التي وفرتها الدولة مؤكدة أن العالم ينقسم الان إلى قسمين، الاول الذي حصل مواطنوه على اللقاح والثاني، الذي لم يحصل على اللقاح.

وأوضحت أن هناك إقبال من المواطنين بس متوسط لايتجاوز أعداد المسجلين 3 مليون مواطن، معلقًة: "إحنا عددنا في مصر 100 مليون مصري، نحتاج حتى نشعر بالامان تطعيم مايلاقل عن 50-60 مليون مواطن مصري ".

وتابعت الحديدى، عبر برنامجها "كلمة أخيرة " المذاع على شاشة "ON" قائلة :"بينما نحن نناشد المواطنين بتلقي اللقاح هناك دول عديدة في أوربا، حققت أرقاماً قياسية في تلقيح مواطنيها وبدات الحياة هناك تتخذ شكلاً جديداً وتعود لطبيعتها، فأصبحنا نرى عودة للمباريات والاانشطة الحياتية في المطاعم وغيرها في أوروبا وفي الولايات المتحدة بدأت الناس تصافح بعضها البعض ويتابدلون الاحضان".

وأضافت الحديدى: "أوروبا الأن باتت تتحدث عن جواز " السفر الاخضر "المتعلق بكافة تفاصيل فيروس كورونا .. السؤال أين نحن الان كشعب مصري؟، لازال المواطنون في نقاش ناخد التطعيم ولالا؟ لسه بنسال بعض الدولة توفر التطعيمات بعدد متسارع من الجرعات للقاحات مختلفة فضلاً عن التصنيع المحلي".