الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الناطق الرسمي باسم الأونروا يكشف حجم الدمار الهائل الذي تعرض له قطاع غزة

السبت 22/مايو/2021 - 10:24 م
القصف على قطاع غزة
القصف على قطاع غزة

كشف عدنان أبو حسنة الناطق الرسمي بإسم أونروا من غزة أن حجم الدمار الذي خلفته الغارات الجوية الإسرائيلية في عدوانها على قطاع  غزة كبير وفادح  كونه قد طال البنى التحتية للقطاع وذلك إذا ماتمت مقارنة  الخسائر بالعملية العسكرية في عام 2014 .

وأوضح في مداخلة  هاتفية   خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"  أن الخسائر طالت قطاعات محورية   مثل الكهرباء والمياه وشبكات الصرف الصرف الصحي والطرق بالاضافة   إلى تدمير الالاف من المنازل سواء جزئياً  أو كلياً  ".

ووصف الناطق باسم المنظمة الاوضاع في القطاع بالخطيرة قائلاً : " يأتي الانهيار الجديد إستكمالاً لانهيارات سابقة يعاني منها القطاع حتى من قبل التصعيد الاسرائيلي   الاخير   حيث أن العدوان الاخير  عمق ازمات ومعاناة القطاع على كافة الاصعدة إجتماعياً وإقتصادياً بسبب  التدمير الهائل   في البنى التحتية للقطاع  ".
مؤكداً أن قطاع غزة يعاني من ويلات الحصار الذي إستمر لاكثر من 15 عاماً وجائت العملية العسكرية  لتعمق جراح القطاع  مما يؤكد أن غزة تحتاج إلى الكثير حتى تنهض من جديد  ".

وكشف أن نحو  65  ألف شخص من النازحين  لجأوا  إلى مقرات أونروا في عدد 59 مدرسة  بعد تعرض  منازلهم للقصف  والهدم إما جزئياً أو كلياً  مع تصعيد  الجانب الاسرائيلي   لعملياته .

وحول أسباب إستهداف المدارس من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، أوضح الناطق أن قطاع غزة مساحته صغيرة حيث تبلغ  نحو 300  كيلوا متر مربع يعيش عليها نحو 2 مليون فلسطيني قائلاًً : على سبيل المثال  مخيم الشاطئي  لاتتجاوز مساحته كيلو متر مربع يعيش  به نحو 90 ألف لاجيء فحجر واحد يتم إلقاءه في هذا المخيم يكفي لاصابة وقتل ضحايا فم بالنا بإستخدام طائرات عسكرية من طراز  إف 16 وغيرها .