الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجى يصنع الريمونتادا ويواجه الأهلى فى نصف نهائى إفريقيا

السبت 22/مايو/2021 - 08:10 م
الترجي التونسي -
الترجي التونسي - صورة أرشيفية

تأهل فريق الترجى التونسى إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، بعدما تغلب على شباب بلوزداد الجزائرى، بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "رادس"، فى "إياب" ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.

انتهى الوقت الأصلى من عمر المباراة، بفوز الترجى بهدفين دون مقابل، سجلهما عبد الرؤوف بن غيث، ومحمد علي بن رمضان فى الدقيقتين 68 و87 من عمر المباراة، ليتعادل الترجى وشباب بلوزداد فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 2 - 2، ليتفوق العملاق التونسى فى ركلات الترجيح، ويضرب موعداً مع الأهلى فى الدور نصف النهائى.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، بعد تخطي عقبة صن داونز في الدور ربع النهائي للبطولة بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليواصل الأهلي مشواره الناجح في رحلة الدفاع عن لقب بطولته المفضلة دوري أبطال إفريقيا، واستكمال مسيرة تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخه.

وكان الأهلي قد تمكن من تحقيق الفوز على صن داونز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، عن طريق طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، قبل أن ينجح في تحقيق التعادل الإيجابي 1-1 خلال مباراة العودة، التي أقيمت عصر اليوم السبت، وسجل هدف الأهلي ياسر إبراهيم.