السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأولمبية الدولية تسعى لتهدئة المخاوف باليابان قبل اولمبياد طوكيو

الجمعة 21/مايو/2021 - 02:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سعت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة، إلى تهدئة المخاوف في اليابان من أن الألعاب ستمثل عبئاً إضافياً على النظام الصحي المجهد بالفعل من الجائحة، وذلك مع تبقي 9 أسابيع فقط على انطلاق الألعاب الأولمبية المؤجلة في طوكيو.

وفي ختام اجتماعات استمرت ثلاثة أيام لمناقشة الاستعدادات الأولمبية وإجراءات التصدي لفيروس كورونا، قال مسؤولون إن أكثر من 80% من المقيمين في القرية الأولمبية سيتلقون التطعيم قبل موعد انطلاق الأولمبياد في 23 يوليو.

ويواجه الحدث الرياضي العالمي، الذي تأجل عاماً واحداً بسبب جائحة كورونا، معارضة متزايدة من الشعب الياباني، وكشف استطلاع رأي أجرته رويترز ونشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن ما يقرب من 70% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم يرغبون إما في الإلغاء أو المزيد من التأجيل.

وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والمسؤول عن الاستعدادات في نهاية الاجتماع جون كوتس: "أستطيع أن أقول إن من الواضح الآن أكثر من أي وقت مضى أن هذه الألعاب ستكون آمنة لجميع المشاركين، والأهم من ذلك أنها ستكون آمنة للشعب الياباني".

وأضاف أن أطقم طبية إضافية ستكون جزءاً من البعثات الأولمبية الأجنبية لدعم العمليات الطبية وتطبيق إجراءات التصدي لفيروس كورونا في الألعاب.

وذكرت محطة إن.إتش.كيه التلفزيونية أمس الخميس، أن اللجنة المنظمة تجري ترتيبات لتقليل عدد القادمين إلى اليابان إلى النصف ضمن البعثات الأولمبية الأجنبية.

وقالت إن.إتش.كيه نقلاً عن مصادر حكومية إن من المتوقع توافد حوالي 94 ألف شخص على اليابان من أجل الأولمبياد، انخفاضاً من نحو 200 ألف.