الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وفد مصر يشارك بجلسة تنمية التعاون الدولى خلال فعاليات المنتدى الأول

الجمعة 21/مايو/2021 - 02:25 م
جانب من فعاليات المنتدى
جانب من فعاليات المنتدى

شارك الوفد المصري بعرض قوي في جلسة تنمية التعاون الدولي من خلال الشباب، ضمن فعاليات المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول،  والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية، خلال الفترة من 17-22 مايو 2021.

وقدم الوفد المصري عرض استثنائي عن الدبلوماسية الشبابية ودورها في تنمية العلاقات بين الدول ، مبينا مفهوم الدبلوماسية الشبابية من منظور الشباب المصري .

وأوضح الوفد المصري أننا كشباب مسؤولين عن التواصل مع نظرائنا من الشباب من جميع أنحاء العالم لتفعيل الدبلوماسية الشبابية ، موضحين أن دور الشباب  أساسي لتعزيز الروابط الشبابية، وعلى المستوى غير الرسمي ايمانا منهم بان للشباب  فرصة لجعل العالم مكانًا أفضل من خلال العمل الجماعي مع نظرائهم من الشباب.

كما تطرق الوفد المصري إلى ما حققته مصر في مجال الدبلوماسية الشبابية،  ودور المؤسسات المصرية وخاصة وزارة الشباب والرياضة المصرية في تعزيز مفهموم الدبلوماسية الشبابية وتحفيز الشباب المصري تجاهها في ظل القيادة الحكيمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 فيما تحدث الشباب الروسي عن اكاديمية الدبلوماسية الشبابية في روسيا ودورها في تنمية التعاون الدولي من خلال الشباب ، وبرامجها وانشطتها المختلفة ، وما تقدمه من خدمات مختلفة للشباب الروسي داخل وخارج روسيا.

كما تحدث ممثل مكتب مشروع التعاون الدولي للشباب  "روسيا - منظمة التعاون الإسلامي"، عن ماهية المكتب وما يقدمة من خدمات في اطار دعم دبلوماسية الشباب، بالاضافة الي الحديث عن الانشطة والبرامج السابقة والتي حققت اهداف دبلوماسية الشباب، علاوة على الخطط المستقبلية للمكتب.

شهد الجلسة الدكتور عبد الله الباطش - رئيس الوفد نائباً عن وزير الشباب والرياضة، رضا صالح - مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الانساني المصري الروسي، سكرتير أول محمد الابرق  من السفارة المصرية بموسكو،  والدكتور سامي عمار - مسئول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، تاتايانا سيليڤيرستوڤا- نائب رئيس ادارة البرامج والمشاريع الشبابية بالوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، فاريت مباركشيفيتش - نائب رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي"، تيفانيان أليكسي - رئيس المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية للشؤون الخارجية.