السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مساعد وزير الخارجية يلتقى ممثلي الشركات الكورية الجنوبية المستثمرة فى مصر

الخميس 20/مايو/2021 - 10:38 م
صورة من الإجتماع
صورة من الإجتماع

عقد القطاع الآسيوي بوزارة الخارجية، بالتعاون مع سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، إجتماعًا برئاسة السفير طارق الوسيمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والسفير الكوري بالقاهرة.

وضم الإجتماع، عدد من الوزارات المصرية، الممثلة في وزارة النقل، والإسكان، والموارد المائية، والصحة، وعدد من الشركات الكورية المستثمرة في مصر، حيث قامت الوزارات المصرية بتقديم عرض حول المشروعات المطروحة للاستثمار في الفترة القادمة، مثل إدارة وتشغيل الموانئ وتطوير السكك الحديدية ومشروعات المدن الذكية وغيرها، وذلك في اطار السعي الدائم لجذب الاستثمارات والنمو بالاقتصاد المصري.

وأبدت الشركات الكورية من جانبها، إهتماما بالتعاون في المجالات السابق ذكرها وتحديدًا في مجالات تحلية المياه، والاستثمار في محور قناة السويس، والسكك الحديدية والمدن الذكية، وطلبوا دورية التنسيق في ضوء رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر. كما سيقوم السفير الكوري بزيارة الي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث زيادة الاستثمارات الكورية بها. 

كما تم الاتفاق على عقد ندوة افتراضية تضم الشركات الكورية الراغبة في الاستثمار في مصر والوزارات المصرية المعنية، بجانب جمعية رجال الأعمال المصرية لعرض المزيد من سبل التعاون في شتى المجالات، ولبحث فرص زيادة الاستثمارات الكورية في مصر.