الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفير مصر بلندن يشارك فى إجتماع مجلس السفراء العرب لخفض التصعيد فى فلسطين

الخميس 20/مايو/2021 - 07:20 م
صورة للسفير المصري-
صورة للسفير المصري- من الاجتماع

شارك السفير طارق عادل، سفير جمهورية مصر العربية في لندن، في الاجتماع الذي عقده مجلس السفراء العرب مع "جيمس كليفرلي" وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي هذا الإجتماع، في إطار التشاور والتواصل العربي البريطاني المُستمر بهدف خفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث عبر الوزير البريطاني خلال الاجتماع عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر من أجل خفض التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين والتوصل إلى اتفاق للتهدئة.

كما لفت "كليفرلي" إلى أن المملكة المتحدة تقوم باتصالاتها أيضاً دعماً لجهود خفض التصعيد وصولاً إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، الأمر الذي يُشكِل ضرورة مُلحة لتهيئة الأجواء من أجل إطلاق مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية مرة أخرى.

واستعرض السفير المصري، من جانبه، الجهود المصرية لوقف التصعيد ومساعي الوصول للتهدئة المنشودة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، مؤكداً في الوقت ذاته على عدم إمكانية الوصول إلى تهدئة دائمة دونما معالجة القضية الفلسطينية من خلال عملية سلام حقيقية وفعالة. 

كما أشار عادل، إلى الاهتمام الذي توليه القيادة المصرية للوضع الإنساني في قطاع غزة، وهو ما تجلى في صورة قوافل المساعدات الإنسانية التي تعبر الحدود دعماً للمدنيين في غزة، وكذلك رصد 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبما يعطي دلالات واضحة على الإسهام التنموي لمصر في قطاع غزة خلال المرحلة القادمة.