الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: مبابى يحدد "شرطين" لتجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان

الأربعاء 19/مايو/2021 - 12:43 م
مبابى
مبابى

أكدت صحيفة أس الإسبانية أن الفرنسي كيليان مبابي لم يجدد بعد عقده مع نادي باريس سان جيرمان، وكل شيء يشير إلى أنه لن يقرر قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية "اليورو".

ولا تزال أولوية الفريق الباريسي هي تمديد عقد كيليان مبابي قبل محاولة إجراء أي عملية ضم له من نادي آخر، لكن المفاوضات لا تتقدم، ووفقًا لصحيفة "لو باريسيان" الفرنسية، فقد طلب اللاعب الدولي الفرنسي شرطين لقبول عرض ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان.

وتتواصل المحادثات بين باريس سان جيرمان ومبابي، ومن الاحتمالات التي يقدمها بطل الدوري الفرنسي الحالي أن يجدد عقده لثلاثة مواسم، أي حتى عام 2025، ولكن مع إمكانية الرحيل في عام 2024.

يبدو الاقتراح بعيدًا جدًا بالنسبة لمبابي، الذي كان منذ عام 2019 يشك في استمراره في باريس والذي يتم إغرائه بشدة باهتمام كل من ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

ووفقًا لصحيفة "لو باريسيان"، فإن أحد شروط كيليان مبابي في المفاوضات هو أنه في حالة تجديد عقده، فإن استمراره يكون حتى عام 2023 وليس حتى عام 2025 كما يريده باريس سان جيرمان بأي ثمن.

وإذا تم تجديد عقد مبابي أخيرًا حتى عام 2023، فسيكون هدف اللاعب هو الرحيل في صيف عام 2022، على أن يكون الموسم التالي للمهاجم هو آخر موسم له في العاصمة الفرنسية.

النقطة الثانية من المفاوضات تشير إلى الضمانات الرياضية التي طالما طلبها لاعب موناكو السابق لقبول عرض تجديد باريس سان جيرمان، حيث يريد مبابي أن يمنحه الكيان الباريسي فريقًا تنافسيًا للقتال من أجل دوري أبطال أوروبا، وهو سؤال كان موضع شك هذا الموسم، خاصة في نصف النهائي ضد مانشستر سيتي.

ولهذا السبب، يُتوقع أن يكون سوق الانتقالات حاسماً في محاولة الحفاظ على مبابي الذي يبدو مستقبله بعيدًا عن فرنسا، ويقترب أكثر وأكثر من ريال مدريد.

وجدير بالذكر، أن هناك تقارير صحفية أفادت أن باريس سان جيرمان يفكر بشكل جدى فى التعاقد مع محمد صلاح نجم نادى ليفربول الإنجليزى ومنتب مصر الحالى، وذلك فى حالة رحيل كيليان امبابى عن الفريق الباريسى.