الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تعرف على دور صندوق تحيا مصر فى توفير لقاحات كورونا "فيديو"

الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:48 ص
جانب من التقرير
جانب من التقرير

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفيزيونيا بعنوان « دور صندوق تحيا مصر في توفير لقاحات كورونا».  

وذكر التقرير أن الحكومة خصصت 2 مليار جنيه لصندوق «تحيا مصر» لشراء لقاحات كورونا، وتم الاتفاق على أن يتولى الصندوق مهمة تجميع المساهمات لتوفير لقاحات كورونا، وهو ما صرح به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال اجتماعه لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس كورونا للوقف على موقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي ضوء الجهود المبذولة لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات، تم التوافق على أن يكون صندوق تحيا مصر هو الكيان الذي سيتولى تجميع المساهمات المختلفة، سواء من البنوك أو الشركات أو الجهات الاخرى إضافة إلى ما قامت الخزانة العامة للدولة بتدبيره لشراء اللقاحات. 

وخصصت الحكومة المصرية للصندوق نحو 2 مليار جنيه حتى الآن وتم إطلاق حملة للمشاركة في توفير اللقاح، وكان لها صدى لدى الكثير من رجال الأعمال والمؤسسات ومنها اتحاد بنوك مصر وهيئة النيابة الإدارية ومجلس القضاء الأعلى ومساهمات رجال الأعمال لتطعيم العاملين لديهم. 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي صندوق تحيا مصر بدعم توفير لقاحات كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة وبخاصة من الكوادر الطبية والحالات الحرجة والمزمنة والمصابة وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجا تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.