الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

مواجهات غير مسبوقة فى الضفة بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:01 م
جانب من الاحداث
جانب من الاحداث

كشفت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، أن المدن الفلسطينية، شهدت اليوم الثلاثاء، حالة من الغليان مع تطبيق إضراب عام وخروج التظاهرات، تنديدا بالغارات الإسرائيلية المتواصلة على غزة، والتصعيد في القدس، بينما أخفقت دعوات دولية في تحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار.

وعمت المظاهرات والإضرابات مدنا في الضفة الغربية وما يعرف بمناطق 48، ففي وسط رام الله، اعتصم الآلاف تنديدا بتصعيد الجانب الإسرائيلي، ولم يكتف معتصمو رام الله بخطوتهم الاحتجاجية وسط المدينة، بل توجهوا إلى حاجز بيت إيل العسكري، من جهة الشمال.

وتصاعد الدخان، وسط مواجهات حاشدة وغير مسبوقة في معبر بيت إيل، بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلية، ودخلت مدن الضفة الغربية ومناطق 48، في إضراب واسع لأول مرة منذ عقود، احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية.

وفي مدينة بيت لحم، اندلعت مواجهات بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين خرجوا للإعراب عن تضامنهم مع ضحايا الغارات في غزة ورفضا للتصعيد الإسرائيلي في القدس.

وفي الخليل، قتل جيش الإحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا بإطلاق النار عليه قرب المسجد الإبراهيمي. وزعمت القوات الإسرائيلية أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن ضد جنود إسرائيليين، وأطلق جنود الإحتلال الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، مما خلف عددا من الإصابات.