السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وصول حقوق الإنسان والمراسلين الأجانب لتفقد سجن الفيوم

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان، وممثلى أكثر من 25 صحيفة ووكالة أنباء أجنبية، اليوم الثلاثاء، إلى سجن الفيوم، لتفقد أوجه الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة للنزلاء ومتابعة أوجه التطوير الذى شهده قطاع مصلحة السجون خلال الفترة الأخيرة.

وقال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، فى تصريح خلال الزيارة التي نظمها قطاعا حقوق الأنسان، ومصلحة السجون بوزارة الداخلية، إن الزيارة تأتي لتفقد أوجه الرعاية المتنوعة المقدمة للنزلاء سواء في عنابر السجن أو المستشفى أو المكتبة أو كافة مرافق السجن.

وشدد "مرزوق" على أن منظومة العمل داخل قطاع مصلحة السجون تسعى جاهدة إلى تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجناء، تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك انطلاقًا من دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية لتطبيق القانون بشكل إنسانى.

وتأتي الزيارة التفقدية في إطار استراتيجية الشفافية لمواجهة الشائعات التي تطلقها قوى الشر عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية المعادية، حول طرق معاملة الإنسان داخل السجون المصرية، حيث برهنت وكشفت بوضوح حقيقة ما يلقاه نزلاء السجون على مستوى الجمهورية من رعاية واهتمام على جميع المستويات.