الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف تعلن انتداب الدعاة للتدريس بالجامعة المصرية فى كازاخستان

الإثنين 17/مايو/2021 - 05:21 م
وزارة الأوقاف- صورة
وزارة الأوقاف- صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، عن حاجاتها إلي إيفاد أحد العاملين في مجال الدعوة للتدريس بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية " نور مبارك " فى دولة كازاخستان .

وأضاف بيان صادر عن الوزارة، أن الشروط الواجب توافرها في المتقدم، لشغل الوظيفة، هي أن يكون حاصلًا على درجة الدكتوراه في تخصص العقيدة، وأن أن يكون مُسكنًا على درجة مالية بموازنة وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى كونه حاصلًا على مرتبة ممتاز في تقارير الكفاية خلال الثلاث سنوات الأخيرة ، ولم يوقع عليه بجهة عمله أي نوع من أنواع الجزاء خلال السنتين الأخيرتين .

وأشار البيان كذلك، أنه يجب أن لا يكون سبق له الإيفاد الدائم على نفقه الوزارة ، وأن لا يكون قد صدر بشأنه  من أي جهة رسمية قرار أو توصية بالحرمان من السفر للخارج، ما لم يُلغ هذا القرار أو تُسحب هذه التوصية، بالإضافة إلى عدم كونه قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية، في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره .

وأوضح بيان الوزراة كذلك، أنه يجب على المتقدم أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية والمقابلات الشخصية المقررة في هذا الشأن، وأن يكون ممن سبق نجاحه في الاختبارات التحريرية والشفوية لأي من: "إيفاد رمضان، بعثة الحج، القراءة الحرة، الإدارة الإشرافية، إمام منطقة، إمام متميز، أكاديمية الأوقاف، الأكاديمية الوطنية".

كما أشار البيان غلى أن تقديم الطلبات، يتم على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة "أوقاف أونلاين"، وذلك اعتبارًا من 18 مايو الجاري، وحتى يوم 25 من الشهر نفسه.