السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

إنجاز تاريخى ينتظر محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى

الإثنين 17/مايو/2021 - 04:58 م
محمد صلاح
محمد صلاح

سيكون محمد صلاح نجم منتخب مصر، ونادى ليفربول على موعد مع التاريخ، حال تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم.

ويتقاسم محمد صلاح وهارى كين صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، برصيد 22 هدفاً، وذلك قبل جولتين على نهاية المسابقة.

ويسعى محمد صلاح لكى يكون ثالث لاعب فى تاريخ "البريميرليج" يتمكن من الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" للمرة الثالثة بعد الثنائى ألان شيرر، هداف نيوكاسل يونايتد السابق، وتييرى هنرى، أسطورة أرسنال.

ويلعب محمد صلاح مع ليفربول أمام بيرنلى وكريستال بالاس فى الجولتين المقبلتين بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بينما يلعب هارى كين مع توتنهام أمام أستون فيلا، وليستر سيتى.

وحقق محمد صلاح، نجم منتخب مصر، العديد من الأرقام المميزة، بعدما سجل هدفاً فى فوز ليفربول على وست بروميتش ألبيون بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وبات محمد صلاح أول لاعب من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، يصل إلى حاجز الـ20 هدفا خارج الديار في كافة المسابقات، منذ الموسم (2017-2018).

كما تمكن محمد صلاح من معادلة عدد أهداف التوجولي إيمانويل إديبايور ووصل إلى الهدف رقم 97 ببطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ليحتل المركز الثانى بين اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلا فى تاريخ المسابقة المحلية وبفارق 7 أهداف فقط عن ديديه دروجبا، وسجل محمد صلاح 125 هدف بجميع المسابقات منذ انضمامه لليفربول بموسم 2017 -18 أكثر من أى لاعب آخر فى الدورى خلال تلك الفترة.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟