الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

حمادة صدقى فى حوار لـ"مصر تايمز": حسين الشحات "مش فايق" ولازم يقعد على الدكة.. ضغط المباريات سر تراجع الأهلى مع "موسيمانى".. الدورى هيتحسم فى آخر جولة.. نفسى أدرب الأحمر.. وسرعات شريف مفتاح التأهل

الأربعاء 19/مايو/2021 - 03:15 م
حمادة صدقي
حمادة صدقي

7 سنوات قضاها حمادة صدقي بين جدران النادي الأهلي، كانت كفيلة بثقل موهبته الكروية التدريبية، ولكنها لم تكن كافية لعودته إلى ناديه مدرباً، رغم العديد من الخبرات التي اكتسبها في تدريب المنتخبات الوطنية، حتى إن تتويجه بـ 3 ألقاب قارية مع المنتخب رفقة حسن شحاتة، لم يشفع له عند إدارة القلعة الحمراء.

لعب "صدقي" لصالح النادي الأهلي في مركز الدفاع والظهير الأيمن، منذ 1986 وحتى 1993، كما شارك مع المنتخب المصري في 25 مباراة دولية، واتجه للتدريب بعد الاعتزال، إذ تولى صدقي منصب المدير الفني لسموحة خلفًا لشوقي غريب، في أول محطاته على مقعد الرجل الأول، وقاد الفريق لإنجاز تاريخي، حيث حقق المركز الثاني بالدوري خلفًا للنادي الأهلي بفارق الأهداف بعد منافسة كبيرة على اللقب، واستمرت نتائج الفريق الرائعة في ذلك الموسم، إذ وصل لنهائي الكأس وخسر أمام نادي الزمالك بهدف دون رد، وسرعان ما تولى مسئولية المدير الفني في نادى وادى دجلة، إذ تم التعاقد بينهما بعد ساعات من إقالته في سموحة.

ثم تولى تدريبات إنبى، ثم تولى قيادة منتخب المحليين، ثم الجونة قبل أن يعود لسموحة مرة أخرى، ثم قام بتدريب الإنتاج الحربي والهلال السوداني.

وحرص "مصر تايمز" على إجراء حوار مع "حمادة صدقي" للحديث عن ما يتعلق بمشوار الأهلى فى إفريقيا وبالتحديد مباراة الذهاب والأياب أمام صن داونز فى ربع نهائي دورى أبطال إفريقيا:-

ما رأيك فى أداء النادي الأهلي في الفترة الأخيرة وخاصة أمام فريق صن داونز؟

النادي الأهلي خرج بنتيجة جيدة أمام فريق كبير، على الرغم من كل الظروف التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة أن الأداء متذبذب في الفترة الأخيرة ولكن في النهاية استطاع أن يفوز بثنائية نظيفة تعتبر نتيجة رائعة.

هل اختلف أداء النادي الأهلي في حقبة موسيماني عن حقبة فايلر في الموسم الماضي؟

أداء الأهلي هذا الموسم أقل بكثير من الموسم الماضي حتى أمام نفس الفريق على الرغم من أن النتيجة واحدة وفي النهاية الأهلي استطاع التتويج بالبطولة التاسعة، لكنه فاز بنفس النتيجة خاصة أن فريق صن داونز فريق كبير ويمتلك سرعات كبيرة في الخط الأمامي.

ما هي توقعاتك لمباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز في بريتوريا؟

لا أحد يستطيع أن يتنبأ بنتيجة مثل هذه المباريات التي من الممكن أن تنتهي بتفاصيل صغيرة خلال أحداث وسير المباراة، لكن نتيجة 2-0 قربت حظوظ النادي الأهلي من التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

هل يستطيع دفاع النادي الأهلي الصمود أمام صن داونز في ظل الرطوبة العالية في دولة جنوب إفريقيا؟

يستطيع الدفاع الصمود من خلال التنظيم الدفاعي الجيد والتركيز العالي في الكرات الثابتة التي ستحتسب للفريق الجنوب إفريقي خاصة أن خط دفاع الأهلي يعاني في الفترة الأخيرة من الكرات الثابتة.

أعتقد لو كانت المباراة انتهت بهدف نظيف كانت الأمور في التأهل ستكون صعبة، خاصة أن فريق صن داونز من السهل إحراز هدف له على أرضه الكرات الثابتة والعرضية ستكون خطر على مرمى الشناوي.



كيف يستطيع النادي الأهلي استغلال حالة اندفاع فريق صن داونز؟

فريق صن داونز سيبدأ المباراة من أول دقيقة على أرضه في حالة اندفاع هجومي شديد خاصة أنه مطالب بإحراز هدفين من أجل التعادل مع الأهلي وسيستغل حالة الرطوبة العالية ودرجة الحرارة المرتفعة .

أعتقد أن النادي الأهلي بإمكانه استغلال حالة الإندفاع الهجومي عن طريق اللعب خلف المدافعين واستغلال سرعات محمد شريف، فإذا أحرز هدف سيخمد ثورة الفريق وسيسهل من عملية تأهله للدور قبل النهائي.

من هو أفضل لاعب في مباراة الأهلي وصن داونز الماضية؟

محمد الشناوي وأليو ديانج هم الأفضل في المباراة الماضية، محمد الشناوي أنقذ مرمى الأهلي من 3 أو 4 أهداف محققة في المباراة لو كان حارس آخر لتغيرت النتيجة.. أليو ديانج كان بمثابة "مسمار" في وسط الملعب قطع العديد من الكرات وأفسد معظم هجمات فريق صن داونز طوال الـ90 دقيقة .

ما رأيك في أداء حسين الشحات مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة؟

حسين الشحات "مش فايق" في الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي، لم يقدم الأداء المنتظر منه حتى الآن، حيث كان يقدم أداء أكثر من رائع مع العين الإماراتي، الإرهاق واضح عليه وإذا لزم يجلس على مقاعد البدلاء خاصة أن هناك بدائل عديدة في النادي الأهلي أمثال محمود عبد المنعم "كهربا"، وصلاح محسن.

ما رأيك في أداء موسيماني مع النادي الأهلي حتى الآن؟

موسيماني أسم رنان وكبير في قارة إفريقيا ولهذا السبب تعاقد معه النادي الأهلي، لا استطيع أن أحكم عليه في ظل كم المباريات الهائل التي يلعبها النادي الأهلي، يلعب كل يومين مباراة، وذلك يسبب ضغط على جميع اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية وكذلك أدى إلى تأثير في الأداء .

ما هو التشكيل الأنسب للنادي الأهلي أمام صن داونز في مباراة الإياب؟

أعتقد أن من الأفضل عدم تغيير طريقة اللعب أمام صن داونز في مباراة الإياب فمن وجهة نظري أن يفاجئ موسيماني فريق صن داونز بصلاح محسن على حساب حسين الشحات.

ومن وجهة نظري يجب أن يكون التشكيل كالتالي:-

محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي محمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، في خط الوسط السولية وأليو ديانج أمامهم أفشة، في خط الهجوم طاهر محمد طاهر ومحمد شريف وصلاح محسن.

ما سبب تراجع أداء النادي الأهلي في الفترة الأخيرة؟

أعتقد أن الاجهاد وضغط المباريات المتتالية هما السبب في تراجع أداء النادي الأهلي مع موسيماني حتى الآن.

من الأقرب لحسم الدوري لهذا العام الأهلي أم الزمالك؟

أعتقد أن المنافسة ستظل بين الثنائي حتى أخر نفس في الدوري، الأهلي يمتلك لاعبين على أعلى مستوى ويملك كل مقاومات النجاح والاستقرار وكذلك نادي الزمالك، فمن الصعب التوقع ببطل الدوري من الآن.

هل خروج نادي الزمالك من بطولة إفريقيا ستمنحه الأفضلية لحصد لقب الدوري؟

نعم من الممكن بكل تأكيد، خاصة أن ضغط المباريات على نادي الزمالك أصبح أقل بكثير بعد توديعه بطولة دوري أبطال إفريقيا .

في النهاية ماهى أمنيتك التي تريد أن تتحقق خلال مشوارك التدريبي ؟

أنا نفسى أدرب الأهلي، الكل يعلم أننى أقوم بعملي فى مجال التدريب على أكمل وجه، ولكن فى الوقت نفسه من الصعب أن أفرض نفسى على أحد، حتى لو كان بيتى النادي الأهلي، فمنذ فترات طويلة رُشح اسمي لتولي القيادة الفنية للأهلي، ولكن الأمر لم يتم، فهذا خارج عن إرادتى، أنا مش صاحب قرار.


ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads