الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"نزيف الأسفلت فى العيد".. مصرع وإصابة 14 شخصًا فى حوادث مختلفة بالمحافظات

السبت 15/مايو/2021 - 08:23 م
صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

3 أيام مضت منذ بدء عيد الفطر المبارك، ولكن بحلول العيد شهدت الطرق عدد من الحوادث التي حصدت عددًا كبيرًا من الأرواح، وأسفرت عن إصابة العشرات.

وتشهد الطرق السريعة يوميًا حوادث نتيجة عدم الالتزام بقواعد المرور والسير بسرعة كبيرة على الطرق، والحديث فى الهاتف، وعدم التركيز على العديد من الأشياء أثناء القيادة

ويستعرض "مصر تايمز" أبرز حوادث الطرق خلال أيام عيد الفطر المبارح ويرصد عدد الوفيات والمصابين فيها.

- دماء أول أيام العيد.. مصرع وإصابة 8 أشخاص فى حادث بجنوب سيناء

 
شهدت محافظة جنوب سيناء، فى الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق سانت كاترين - دهب، والذي أسفر عن مصرع فتاة وسيدة وإصابة 6 آخرين، وتتولى النيابة التحقيق؛ للوقوف على أسباب الحادث. 

تلقى اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من مأمور قسم شرطة مدينة سانت كاترين، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالقرب من مطار سانت كاترين، على طريق سانت كاترين – دهب، ووقوع متوفين ومصابين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والأوناش إلى محل البلاغ لرفع حطام الحادث وتسيير حركة السيارات، كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ الدولى، والمتوفين إلى مشرحة مستشفى سانت كاترين.

وبالفحص، تبين أن ضحايا الحادث كانوا متجهين إلى مدينة دهب، لقضاء عطلة عيد الفطر، وانقلب الميكروباص فجأة خلال السير على الطريق بعد دخوله بالخطأ في طريق مطار سانت كاترين، وأثناء قيادة السائق للسيارة فوجئ بدوران وكان يسير بسرعة مما أدى إلى انقلاب السيارة.

- مصرع وإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة فى انقلاب سيارة بطريق الزعفرانة

 
لقى شخص مصرعه بينما أصيب 3 آخرين من أسرة واحدة، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانت تقلهم بطريق الزعفرانة/ رأس غارب، وتحديدا بالكيلو 30، وتم نقل المصابين لمستشفى رأس غارب المركزى لتلقى العلاج، وحرر محضر بالواقعة.  
 
البداية بورود بلاغ لغرفة إسعاف البحر الأحمر، يفيد انقلاب سيارة ملاكي بالكيلو 30 طريق الزعفرانة /رأس غارب، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إسعاف لمكان الواقعة وتبين إصابة 4 أشخاص زوج وزوجته واثنين من أبنائهم في السيارة رقم م ص ق 1425 اثر اختلال بعجلة القيادة، ما أدى إلى انقلاب السيارة بجانب الطريق وتم نقلهم لمستشفى غارب المركزى.
 
وفور وصولهم المستشفي لقي الزوج مصرعه متاثرا باصابته وتم تقديم الخدمات الطبية والاسعافات اللازمه والاشعه للزوجة والابناء حيث تعاني الزوجة من بعض  الكسور وتم عمل الاشعه اللازمه وتجبير اليد اليسرى وتم اسعاف الاطفال وحالتهم جيدة.

- "فرحهم فى الجنة".. مصرع عروسين فى طريقهما للكوافير بحادث تصادم فى الشرقية
 
 
لقى عروسان مصرعهما، فى حادث تصادم بطريق "منيا القمح -الزقازيق"، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الزقازيق لموقع البلاغ.

البداية بتلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ببلاغ  بوقوع حادث تصادم بطريق "منيا القمح - الزقازيق" أمام المدرسة الإنجليزية، وانتقل العميد عبد الله فليفل، مأمور مركز شرطة الزقازيق، إلى موقع البلاغ .

وبالفحص تبين انقلاب سيارة ملاكى انحرفت عن الطريق نتيجة تصادم سيارة بها من الخلف، وأسفر الحادث عن مصرع عروسين من قرية شبرا العنب دائرة مركز منيا القمح، كان العريس قد اصطحب عروسه لتوصليها إلى الكوافير بمدينة الزقازيق، وجارى إخطار النيابة العامة لإجراء المعاينة ونقل الجثتين إلى المستشفى، ورفع أثار الحادث من الطريق وتحرير محضر بالواقعة.