السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنفانتينو: "هدفنا تطوير الكرة الإفريقية ودفعها للأمام"

السبت 15/مايو/2021 - 01:00 م
مصر تايمز

تحدث جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن مستقبل الكرة الإفريقية فى الوقت الحالى وأكد على رغبته الشديدة فى تطويرها، وقال: "سعيد بالتواجد في رواندا فهي بلد جميل وسبق أن حضرت إلى هنا أثناء حملتي الانتخابية لرئاسة الفيفا وكانت وقتها تستضيف أمم أفريقيا للمحليين".

وأكمل إنفانتينو: "كرة القدم مدرسة نتعلم فيها كل تفاصيل الحياة وكيفية احترام بعضنا البعض ونتعلم فيها ثقافة الفوز والخسارة وتجعلنا أكثر قربًا من بعضنا، ونحن هنا اليوم من أجل مساعدة الكرة الإفريقية على التوهج في المرحلة المقبلة ودفعها للأمام، وهذا أمر لا يتعلق بالقارة السمراء فقط، وإنما بالعالم كله".

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبى اجتماعًا، اليوم السبت، في العاصمة الوراندية كيجالي.

ووضع الـ"كاف" جدول أعمال المكتب التنفيذي الذي يشتمل على عدة ملفات هامة، ويأتي على رأس هذه الملفات تطوير التحكيم،و سيناقش تنفيذي الكاف ملف تطوير التحكيم بالتعاون مع الفيفا والمخصصات المالية البالغة مليار دولار لذلك الملف، ويأتى ذلك بحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيناقش الكاف أيضا ملف المسابقات ودوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية ومسابقات المنتخبات على مدار الفترة ما بين عامي 2022 و2024.