الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الحلق اللى كشفها".. القصة كاملة لمقتل رضيعة على يد والدتها فى الغربية

الجمعة 14/مايو/2021 - 11:14 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حاولت تضليل رجال المباحث، ولكنها لم تدرى أن "لاتوجد جريمة كاملة"، ومهما بلغ احتراف الجانى لابد من ارتكابه خطأ يوقعه، حيث ادعت قيام مجهولين باقتحام شقتها وخنق الطفلة بقصد سرقة قرطها الذهبى، وذلك بعدما تجردت السيدة من مشاعر الأمومة وخرجت عن الفطرة، لتقدم على قتل طفلتها الرضيعة.


البداية بتلقى مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بمقتل الطفلة "ح. س. أ" حديثة الولادة على يد عدد من اللصوص بهدف سرقة مبلغ 20 جنيها وقيراطها الذهبى وشروعهم في قتل الأم خنقا.


وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث مركز المحلة الكبرى، إلى موقع الحادث وتبين من خلال سؤال الأم المجنى عليها وتدعى "ر. م. ال" أنها سمعت بكاء الطفلة داخل غرفتها وعندما هرعت إليها فوجئت باللصوص يقومون بخنق طفلتها وسرقة مبلغ مالى وقيراطها الذهبى، مستغلين خروج الزوج لعمله كعادته بعد الفطار، وعندما استغاثت حاول قتلها خنقًا حتى فقدت الوعى وفروا هاربين.


وعقب تقنين الإجراءات القانونية، وبعمل التحريات اللازمة، تبين لرجال المباحث أن أم الطفلة وراء ارتكاب الجريمة، ليتم التحفظ عليها، وعُثر بحوزتها على القرط الذهبى الخاص بالمجني عليها، وبمناقشتها وتضييق الخناق عليها اعترفت وسط حالة من الذهول والبكاء، وأنها ارتكبت جريمة قتل الطفلة بعد أن انتابتها حالة وجدانية بسبب ضيق الحالة المعيشية، وعدم قدرة الأم على الإنفاق على الطفلة وتحمل تكاليف ومصاريف قوتها اليومي تزامنا مع عدم قدرة زوجها على تحمل المسئولية، خاصة أنه عامل يومية، ما أصابها بأزمة نفسية وارتكبت جريمة قتل رضيعتها، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.