الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حملة صهيونية تطالب بطرد محمد الننى من أرسنال

الخميس 13/مايو/2021 - 03:51 م
محمد النني لاعب أرسنال
محمد النني لاعب أرسنال

أطلق عدد من مشجعى نادى أرسنال الإنجليزى فى إسرائيل، حملة تطالب إدارة النادى بطرد محمد الننى، نجم منتخب مصر، من صفوف الفريق اللندنى، بعدما أعلن دعمه للقضية الفلسطينية وأهالى القدس، بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى بإقتحام المسجد الأقصى.

وكان محمد الننى نشر عدة صور لمسجد "قبة الصخرة" عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، وكتب عليها "قلبى وروحى ودعمى لكى يافلسطين".



وقام عدد من مشجعى أرسنال فى إسرائيل، بإرسال إيميلات إلى إدارة أرسنال والشركات الراعية للنادى من أجل المطالبة برحيل محمد الننى خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة، أو إجبار اللاعب المصرى على تقديم إعتذار عما بدر منه.

كما قام "تل عوفر" عضو منظمة يهودية بريطانية بمخاطبة المدير العام في أرسنال وطلب منه الرد حول ما نشره النني وما سيفعله تجاه هذا الأمر، مطالباً الاتحاد الإنجليزي بإيقاف النني، بسبب ما نشره.


وقال نادى أرسنال بشأن هذا الموقف، "مثل كل العاملين في أرسنال، لاعبونا لديهم الحق في التعبير عن آرائهم من خلال منصاتهم الخاصة، سنتحدث مع محمد حول هذا الأمر، نحن كناد ملتزمون بمواجهة كل أنواع التفرقة، وندعم المساواة والتنوع".



وفي وقت سابق، احتفل محمد الننى، لاعب منتخب مصر، بفوز فريقه أرسنال على تشيلسى بهدف دون مقابل، فى مباراة "ديربى لندن"، التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدورى  الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وكتب محمد الننى عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "لندن حمراء"، بعدما تم اختياره أفضل لاعب فى المباراة من جانب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

عقب المباراة، قيمت شبكة "سكاي سبورتس" أداء كل لاعب في المباراة حيث حصل محمد الننى على أعلى تقييم الذى بلغ 8/10، وهو التقييم الذى لم يحصل عليه أى لاعب أخر.

ويعد محمد الننى أول لاعب في تاريخ ارسنال يسجل أول ( 4 ) أهداف له مع الفريق في البطولات الأوروبية، وذلك فى شباك برشلونة الإسبانى عام 2016، وباتي بوريسوف البيلاروسي عام 2017، ودونالك الأيرلندى عام 2020، وأولمبياكوس اليونانى عام 2021.