الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لايبزيج يتطلع للقب تاريخى ضد دورتموند فى نهائى كأس ألمانيا

الخميس 13/مايو/2021 - 09:39 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لفريق لايبزيج

سيكون ملعب "برلين" الأولمبي، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديا لايبزيج وبوروسيا دورتموند، فى نهائى كأس ألمانيا.

وتأهل لايبزيج للمباراة النهائية، بعد معركة صعبة مع فيردر بريمن، حيث فاز (2/1) بفضل هدف إيميل فورسبيرج، الذي جاء في وقت متأخر من الشوطين الإضافيين، بينما لم يعط دورتموند أي فرصة لهولشتاين كيل للوصول للنهائي، بعدما تغلب عليه (5/0) في قبل النهائي.

وكانت آخر مرة لعب فيها دورتموند المباراة النهائية لبطولة الكأس، في 2017، عندما تغلب على آينتراخت فرانكفورت (2/1)، وفي حال الفوز بالمباراة النهائية، سيصبح هذا اللقب الخامس لأسود الفيستيفال في الكأس، بشكل عام، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

سيكون لدى جوليان ناجلسمان الفرصة لإنهاء مسيرته التدريبية مع فريق لايبزيج محققا أول كأس كبيرة له وللنادي، وذلك عندما يواجه بوروسيا دورتموند، ومن المقرر أن ينتقل ناجلسمان 33 عاما، إلى بايرن ميونخ في الصيف المقبل، ومن أجل التتويج باللقب مع لايبزج عليه أن يتخطى نتائجه السلبية أمام دورتموند.

وفاز ناجلسمان بمباراة وحيدة فقط من 11 مباراة جمعته بدورتموند. وفاز دورتموند 3 / 2 في آخر لقاء جمعهما يوم السبت الماضي لتنضم هذه النتيجة إلى النتائج السلبية لفريق لايبزيج.