الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

جرائم على مدفع الإفطار.. أبرز 10 وقائع قتل فى شهر رمضان.. "رانيا" طعنت زوج شقيقتها حتى الموت.. و"مصطفى" قتل أمه ونزل يشرب حاجة ساقعة.. و"ضاحي" مزق زوجته أمام أطفالها.. و"أبو حلاوة" فجر رأس شاب بخرطوش

الأربعاء 12/مايو/2021 - 09:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"نفوس مسمومة".. الوصف الأمثل والأدق لعدد من الأشخاص لم يراعوا حرمة الشهر الكريم "شهر رمضان" بكل ما يحويه من أجواء روحانية تعلو فيها قيم التسامح والود بين الناس، ويحرص الجميع خلاله علي طاعة الله، وعلي الرغم من تسلسل الشياطين في شهر الرحمة، إلا أن "شياطين الإنس" كان لهم رأي آخر.

10 جرائم قتل كان أغلبها بين أبناء العائلة الواحدة والدم الواحد، ما بين مذيعة تطعن زوج شقيقتها حتى الموت، وعامل يشنق زوجته أمام أولادها ويدعى انتحارها، وزوج يخنق زوجته المصابة بالصرع، وقهوجي يمزق زوجته بـ 22 طعنة، ومبيض محارة يستبيح دم زوجته ويذبحها بسكين قبل الإفطار، وطالب يمزق جسد والدته فى عين شمس مدعيًا أنه قتل "شياطينها"، وفتاة تقتل والدها بمشاركة خطيبها فى القناطر الخيرية، و فران يقتل زوجته وأطفاله الـ6 فى الفيوم.

جرائم أخري ارتكبت بدافع السرقة أو خلافات مالية بين أصحابها، فيقدم 4 لصوص على حرق "مسنة" فى حدائق الزيتون لسرقة 500 جنيه، و بلطجي يفجر رأس شاب بفرد خرطوش فى حلوان.

وخلال هذا التقرير يستعرض "مصر تايمز"، أبرز جرائم القتل التي وقعت فى شهر رمضان الكريم وأسبابها وأحدث قرارات جهات التحقيق فيها. 

- "أبلغ عن زوجها".. مذيعة راديو تطعن زوج شقيقتها فى السيدة زينب


فى أول أيام الشهر المبارك، ألقت شرطة السيدة زينب بالقاهرة، القبض على مذيعة الراديو "رانيا. ص"؛ لاتهامها بقتل زوج شقيقتها بعدة طعنات بسلاح أبيض؛ لإبلاغه عن زوجها الذي يختبئ بأحد الأماكن السرية، ومتهم بالتهرب من دفع ديون مستحقة عليه لعدد من الأشخاص. 

وقالت المتهمة أمام جهات التحقيق: "الشيطان تغلب عليا ومعرفش قتلته إزاي، أنا قاعدة في التجمع وعرفت أن جوز أختي بلغ الناس اللي لها فلوس عند جوزي بمكانه، روحت بيت والدتي في السيدة زينب علشان أعاتبه، لكن حصل بينا مشادة كلامية في الأول بعدين بقت مشاجرة ومحسيتش بنفسي غير والسكينة في أيدي وأنا بطعنه أكتر من مرة في فخذه لغاية ما وقع ومات في ساعتها، والشرطة جت قبضت عليا وأنا جنب الجثة، لكن مكنش قصدي أني أقتله".



"ربطوها وأحرقوها".. مصرع مسنة على يد 4 لصوص فى الزيتون


لم تنتهي الجرائم البشعة فى أول أيام الشهر الكريم عند هذا الحد، فشهدت منطقة الزيتون واقعة مؤلمة، عندما أقدم 4 لصوص على إحراق سيدة مسنة عمرها 84 سنة بالبنزين وربطها فى كرسى لسرقتها. 

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الجريمة 4 أشخاص بينهم حلاق، حيث دخلوا الشقة وقاموا بتوثيقها في كرسى بحبل وخنقوها حتى توفيت لسرقتها ولكنهم لم يجدوا سوى مبلغ 500 جنيه، ثم قاموا بسكب بنزين على جثتها وأضرموا فيها النيران وتم ضبطهم وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

- جريمة على السحور.. عامل يشنق زوجته ويدعى انتحارها فى كفر طهرمس 


استقبل أهل "إنجى" مكالمة من زوجها يخبرهم فيها: "أنا قتلت بنتكم.. تعالوا خدوها"، ليبدأ فصل جديد من قصة العنف الأسري، وتشهد منطقة كفر طهرمس جريمة من أبشع ما يكون. 

وكشفت التحريات أن مشادة كلامية نشبت بين الزوج وزوجته بسبب رفضها إعطاءه أموال حصلت عليها من والدها لشراء مخدر الإستروكس، لتتطور إلى مشاجرة قام على أثرها بخنقا ثم تعليقها بحبل في ماسورة غاز بالشقة أمام أولادها لتفارق الحياة فى الحال. 




- قهوجي يمزق جسد زوجته بـ 22 طعنة فى الوراق 


شهدت منطقة الوراق، جريمة قتل بشعة بعدما أقدم قهوجي على قتل زوجته بـ22 طعنة ومثل بجثتها داخل منزلهما، بزعم خيانتها له مع آخر بعدما عثر على محادثات حميمية على هاتفها بينهما.

وقالت "راندا" شقيقة المجني عليها فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "قتل أختى وهى صايمة.. جالى تليفون امبارح الصبح.. قالولى تعالى أختك عيانة لما روحنا لقينا عزا تحت البيت.. وروحنا المشرحة حتى مشوفنهاش والناس فى المنطقة قالولنا دى ماتت من الصبح واخواته بلغوا عنه عشان يخلوا مسؤوليتهم"، وأتمت: "لما وكيل النيابة سأل ابن أختى عن اللى شافه قاله "أنا شوفت بابا مسك سكينة وضرب ماما وهي قالتله والنبي سيبني".

وجدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس المتهم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة. 



- قاتل زوجته فى أبو النمرس: "موتها عشان عندها صرع"


أقدم عامل على قتل زوجته خنقًا فى منطقة أبو النمرس بالجيزة بسبب خلافات بينهما بسبب تأخره فى إحضار العلاج الصرع الخاص بها. 
 
وقال المتهم إن مشاجرة نشبت بينهما تبادلًا فيها السباب، حتى فقد أعصابه فأمسك بسلك كهرباء، ولفه حول عنقها ولم يتركها إلا جثة هامدة، مؤكدًا أنه لم يكن يقصد قتلها، لكن الغضب أعماه ولم يشعر بجريمته، وبعدها أبلغ عن الواقعة، وادعى أن زوجته توفيت مختنقة بعد إصابتها بنوبة صرع.

ومن جانبه، جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس المتهم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة.


- "بسبب ضيف".. نبيض محارة يذبح زوجته فى الهرم 


أقدم مبيض محارة على قتل زوجته ذبحًا داخل مطبخ شقتهما فى الهرم، وادعى أنها حال إعدادها وجبة الإفطار شعرت بحالة إعياء وسقطت أرضًا وحدثت وفاتها.

طعنات نافذة بمختلف جسد الضحية تنوعت بين جرح قطعي بالفك السفلي والرقبة وآخر بالرأس نتج عن جرم المتهم الذي حاول الهروب من جريمته بالتفكير فى حيله للهروب من فعلته التى قام بها فى حق شريكة حياته، ولكنه لم يتحمل وقرر بحدوث مشادة كلامية بينه والمجنى عليها بسبب اصطحابه أحد الضيوف دون إخبار زوجته، قام إثرها بتوجيه عدة طعنات لها بسكين مطبخ فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.

- "الأسياد أمروني أقتلها".. طالب يمزق جسد والدته فى عين شمس 


"أنا قتلت الجن".. جريمة بشعة شهدتها منطقة عين شمس، عندما أقدم شاب مهتز نفسيًا على قتل والدته بسكين زاعمًا إخراج الجن منها فى رمضان.

الواقعة كما يرويها سائق توك توك، هي أن مهتز نفسيًا قام بطعن والدته بعد الإفطار بعدة ساعات لتسقط فى لحظات غارقة فى دمائها، مؤكدًا أن الشاب اعترف عقب القبض عليه بارتكاب جريمته زاعمًا أن "الأسياد أمروه يقتلها".

وقال جيران قاتل والدته فى عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن المتهم مهتز نفسيًا وشقيقه محجوز داخل مصحة نفسية، مضيفين أنه قتل والدته وجلس بجوارها وصرخ "قتلت الجن".



- بلطجي يفجر رأس شاب بخرطوش فى حلوان 


فى واقعة مؤلمة.. أقدم "أبو حلاوة" على قتل الشاب يوسف عيسى، المعروف إعلاميًا بـ"ضحية الغدر فى حلوان"، بطلق ناري فى رأسه بسبب خلافات بينهما. 

وقالت والدة ضحية الغدر فى حلوان، فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنها فوجئت يوم الحادث بشقيق ابنها يخبرها أنه أصيب بطلق خرطوش فى رأسه وأنه نقل لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج والخياطات اللازمة، مضيفةً أن أصدقها "يوسف" لم يخبروها بحقيقة أنه توفى إثر طلق ناري فى رأسه. 

وأضافت والدة "يوسف"، أن فور دخولها إلى مستشفى النصر فوجئت برؤية ابنها جثة هامدة وغارق في دماءه ورأسه مبقورة ومنفجرة، وبقايا رأسه داخل كيس بلاستيكي مليء بالدماء، مشيرة إلى أن أصدقاءه نقلوه إلى المستشفى فور حدوث إصابته التي أودت بحياته.



- "بسبب ديونه".. فران يقتل زوجته وأطفاله الـ6 فى الفيوم 


انتهت حياة أسرة مكونة من أم و6 أطفال فى إحدى قرى الفيوم على يد الأب، بعدما استل سكينًا حادًا ذبح به زوجته وأولاده الستة داخل المنزل، وقرر الانتحار بإشعال النار فى جسده، إلا أن الأهالى أمسكوا به، وتم إبلاغ الشرطة بالواقعة، وضبطه.

وقال المتهم: "قتلتهم عشان ظروفى المادية صعبة وكمان مراتي التانية كل شوية كانت بتتخاق مع الولاد اللى هما من مراتى الأولى، فمسكت السكين وقولت أخلص منهم وارتاح".

وكشف المتهم عن اللحظات الأخيرة التي سبقت الجريمة، قائلا: "بعد السحور مراتي قالتلى: "شوف حل مع ولادك دول بيشتموني على الصغيرة والكبيرة بصراحة أنا زهقت منهم ومنك كمان".



- بمساعدة خطيبها.. فتاة تقتل والدتها بـ 8 طعنات داخل منزلهما بالقليوبية


أقدمت شابة عشرينية على قتل والدتها بائعة الخضار ومزقتها بطعنات سكين فى الصدر والبطن، داخل منزلها بقرية البرادعة بالقناطر الخيرية، بمساعدة خطيبها. 

وتبين من تحريات المباحث، أن المجني عليها رفضت إتمام زيجة المتهمين، فاتفقا سويًا عقب خروج الابنة الصغرى للدرس على التخلص من الأم، إذ انهال عليها خطيب ابنتها طعنًا بسكين، حتى تأكد من مقتلها وانصرف، فيما انتظرت الابنة حتى تأكدت من عدم رؤية أحد لخطيبها وأطلقت الصراخ لإبعاد الشبهة الجنائية عنها.