السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بخطة شاملة.. الداخلية تكثف جهودها لتأمين المصريين خلال عيد الفطر

الأربعاء 12/مايو/2021 - 11:09 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك لبث الطمأنينة في نفوس المواطنين وحفظ الأمن الداخلي للبلاد.

وتشمل الخطة التأمينية، تكثيف الانتشار الأمنى بالشوارع والميادين وانتظام الخدمات، وكذلك متابعة إجراءات حماية صحة المصريين بمنتهى الحسم وتطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات خلال العيد للوقاية من فيروس كورونا للحد من انتشاره بين المصريين، من خلال غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية ومنع ارتيادها من قِبل المواطنين، ومتابعة الإلتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

كما تشمل بنود التأمين، الانتشار الأمنى المكثف لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، خلال فترة العيد والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد والانضباط الكامل للشارع المصري. 

وتحرص الشرطة المصرية على مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة، خاصةً أثناء المواقف الطارئة باعتبارها أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية التي تتبناها وزارة الداخلية.