الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد تداول مقطع فيديو.. التحقيق مع المتهمين فى "واقعة الكفن" بعين شمس

الأربعاء 12/مايو/2021 - 10:05 ص
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

تباشر النيابة العامة بالقاهرة، التحقيق مع 8 أشخاص من المتورطين فى فيديو تقديم الكفن بمنطقة عين شمس، بعد القبض عليهم مساء أمس الثلاثاء، ومازال البحث جاريًا عن باقى المتورطين فى الواقعة. 

وأثارت واقعة الكفن بين عائلتيّ "المرغنية" و"الريس"، جدلًا واسعًا خاصةً بعد انتشار مقطع فيديو يوثق قيام عائلة المرغنية بإجبار ثلاثة أشخاص من عائلة "الريس" على حمل الكفن وتصويرهم تحت تهديد السلاح الآلي والتجاوز في حقهم بالسباب والعبارات البذيئة.

أصبحت منطقة عين شمس شرق القاهرة، بين ليلة وضحاها حديث الساعة بعدما شهدت الموقعة الثأرية بين العائلتين فى المنطقة، وبعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه 3 أشخاص من عائلة "الريس" محاطين بالعشرات من عائلة "المرغنية"، وهم  يحملون أكفان بين أيديهم وعلى كل كفن "سكين"، أثناء دخولهم مقر إقامتهم، والمثول أمام كبار عائلة "الريس" كأنهم فى جلسة محاكمة عرفية.

 

وبعد انتشار مقطع الفيديو بصورة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، طالب رواد هذه المنصات باتخاذ الإجراءات القانونية ضد عائلة "المرغنية"، خاصة بعدما تبين أنه كان من المفترض عقد جلسة صلح بين الطرفين مثل الشائع فى الأوساط القبلية والشعبية، ولكن في هذه الحالة كان هناك غياب تام للأجهزة الأمنية، الأمر الذي دفع "المرغنية" لارتكاب تجاوزات غير أخلاقية كشفتها مقاطع الفيديو المنتشرة. 

وكانت قد نشبت مشاجرة، بين أطراف من عائلتي "الريس" و"الميرغني"، داخل ملهى ليلي بقصر النيل يتبع عائلة "الريس"، قام إثرها أصحاب الملهى بالتعدي على شخص من عائلة "المرغيني"، ودفعهم ذلك لتكسير الملهى وتم عمل محضر بالواقعة وألقت الأجهزة الأمنية القبض على جميع المشاركين في المشاجرة.