الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السعودية تعلن إستنكارها للخطط الإسرائيلية بشأن القدس

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 08:15 م
الملك سلمان
الملك سلمان

أعلن الدكتور صالح بن حمد السحيباني، المندوب الدائم للسعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي، رفض المملكة واستنكارها الشديدين للخطط الإسرائيلية وعمليات الإخلاء للتهجير القسري بحق الأهالي في القدس الشرقية، والانتهاكات الإسرائيلية.

وأكد السحيباني، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ للجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من مدينة جدة مقرا لها، ظهر اليوم الثلاثاء، أن تلك العمليات التي تقوم بها قوات الاحتلال يعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني، ولقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وجددت السعودية في ذات السياق، وقوفها التام إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقوقه المشروعة، ودعم كل الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وبما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك وفقًا لقرارات الشرعية الدولية و"مبادرة السلام العربية".

ودعت السعودية المجتمع الدولي، بالتحرك الفوري لإلزام إسرائيل بالتوقف عن هذه الممارسات والانتهاكات، تحقيقًا للعدالة وإنصافًا للشعب الفلسطيني، الذي عانى كثيرًا ولا يزال يعاني في سبيل الحصول على أهم حقوقه المشروعة لإرساء الأمن والأمان وتحقيق نمو اقتصادي يسهم في توفير سبيل العيش الكريم له، وتحسين أوضاعه في تلك الأراضي.