الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يمنح الأهلى تذكرة التفوق على الزمالك قبل مباراة القمة

الإثنين 10/مايو/2021 - 09:49 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

لا صوت يعلو على صوت مباراة القمة فى الشارع الرياضى، اليوم الإثنين، حيث يستضيف ستاد القاهرة الدولى مباراة من العيار الثقيل بين الفريق الأول لكرة القدم فى النادى والأهلى ونظيره الزمالك ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى المصرى، ومن المقرر أن تنطلق الساعة التاسعة والنصف مساءً.

ويمتلىئ التاريخ بمواجهات عديدة بين قطبى الكرة المصرية، ولذلك نستعرض فى السطور المقبلة تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري.

التقى الأهلي والزمالك في الدوري المصري 121 مرة، فاز المارد الأحمر في 46 مباراة، بينما حقق الفارس الأبيض الفوز في 27 مباراة، وانتهت 48 مباراة بالتعادل.

وقبل مباراة اليوم، ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدورى العام برصيد 44 نقطة أمام الأهلى صاحب الوصافة برصيد 40 نقطة لكن تتبقى له مباراتان مؤجلتان بعد مباراة القمة.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم من أجل رد الاعتبار بعد الهزيمة التى تعرض لها بنتيجة 1 - 2 فى لقاء الدور الأول بجانب خسارة نهائى دورى أبطال إفريقيا بالنتيجة ذاتها يوم 27 نوفمبر الماضى، والحفاظ على قمة الدورى، خاصة وأن الأهلى سيتمكن من انتزاع الصدارة فى حالة فوزه بجميع مبارياته المؤجلة.

أما الأهلى فيسعى لمواصلة تفوقه على الزمالك، وذلك بحصد النقاط الثلاث فى مباراة اليوم وتقليص الفارق مع نقطة واحدة، للحصول على دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة صن داونز الجنوب إفريقى فى "ذهاب" الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.