الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدى: الإعتداءات الإسرائيلية واضحة ودفعت لتحويل حى "الشيخ الجراح" إلى رمز جديد للصمود

الأحد 09/مايو/2021 - 11:54 م
الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تطورات الأحداث التي تشهدها مدينة القدس الشريفة، مع عمليات التهجير التي يتعرض لها بعض الأسر، في حي الشيخ الجراح .

وقالت "الحديدى عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز" خلال شهر رمضان، هناك اعتداءات واضحة من سلطات الإحتلال الإسرائيلية، حيث تحول حي الجراح الذى يقع فى قلب القدس، إلى رمز جديد للصمود الفلسطيني، إذ تحاول إسرائيل تهجير أهله من جديد.

وأضافت "الحديدي": "واحدة من الدورات المعتادة، لانتهاكات سلطات الإحتلال، لتهجير الفلسطنيين من منازلهم بدعوى أنهم قاموا بشراء هذه المنطقة وأنهم لديهم النية لإقامة مكان جديد للسكان الاسرائيلين" .

وتابعت: "التنديدات مستمرة على مستوى العالم والمنطقة بشأن ماتتعرض له القدس مع سقوط أكثر من 500 جريح، جراء الاشتباكات واقتحام باحات المسجد الاقصى"، مضيفًة أن مجلس الأمن سوف يعقد جلسة خلال ساعات، وبعد غدٍ إجتماعاً للجامعة العربية، على المستوى الوزاري، والذي تم تصعيده بعد أن كان على مستوى المندوبين، لكن تصاعد الأحداث دفعت الجامعة العربية لتصعيد مستوى الأجتماع ليكون على مستوى الوزراء عن طريق تطبيق "زووم"، بسبب ظروف الجائحة"، متسائلًة : هل ستكون هذه إنتفاضة ثالثة ؟.