الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار 2 عظم شهيدك.. المقدم رامي أحمد هلال ضحى بحياته لإنقاذ أهالي الدرب الأحمر

الأحد 09/مايو/2021 - 11:12 م
مصر تايمز

كشفت الحلقة الـ 27 من مسلسل الاختيار 2 عن بطولة جديدة قام بها رجال الشرطة فى الدرب الأحمر حيث تمكنوا من احباط عملية إرهابية بالقاهرة عقب ضبط عنصر إرهابي شديد الخطورة كان يعد لتنفيذ عملية تفجيرية لاستهداف رجال الشرطة ولكن أثناء ضبطه انفجرت احدي العبوات التى كانت معه.

تقدم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وعدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة، جنازة شهيد الواجب الوطني المقدم رامي أحمد هلال، الضابط بقطاع الأمن الوطني، الذي استشهد أمس، حال مشاركته بمأمورية ضبط العنصر الإرهابي الذي فجر نفسه بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، وأديت صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.



كما شُيعت الجنازة العسكرية لشهيدي الواجب أمين الشرطة محمد خالد، من قوة قطاع الأمن الوطني، وأمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد، من قوة مديرية أمن القاهرة، بمحل إقامتيهما بمحافظتي "الجيزة والشرقية" واللذان استشهدا في ذات المأمورية بحضور محافظي الجيزة والشرقية ومديري الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظتين.

وتحل اليوم الذكرى الأولى لاستشهاد البطل رامى هلال، فحال ضبط أحد الإرهابيين والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مقتل الإرهابى واستشهاده هو وأمينى شرطة من الأمن الوطنى ومن مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين.

نستعرض معلومات عن الشهيد المقدم رامى هلال شهيد حادث الدرب الأحمر الإرهابى:

الشهيد رامي هلال

المقدم رامى هلال، شهيد الشرطة فى حادث الدرب الأحمر الإرهابى، هو أب لأربعة أطفال أكبرهم "لوجينا" 9 سنوات، وأصغرهم "على" 3 سنوات.

تخرج الشهيد العقيد رامى هلال فى كلية الشرطة، والتحق بقطاع الأمن المركزى، ثم التحق بقطاع الأمن الوطنى، وتمت ترقيته إلى رتبة عقيد بعد استشهاده، وهو من أبناء محافظة القاهرة، حصل على العديد من الدورات القتالية والرماية واللياقة البدنية، ليظل أحد دروع الوطن قبل استشهاده.

كما شارك هلال فى العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية المتورطين فى أحداث عنف وإرهاب، وأبرزها اغتيال المستشار الراحل هشام بركات النائب العام، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، كما شارك فى ضبط المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز.

حكاية استشهاد البطل رامى هلال من القصص البطولية لرجال الشرطة التى لن ينساها المصريون، والتى بدأت عند البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية، لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة.

وأسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة فى ذاك الوقت، عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر، لتحاصر قوات الأمن الإرهابى.

لكن حال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابى ، واستشهاد البطل العقيد رامى هلال، عن عمر يناهز 39 عامًا، يوم 19 نوفمبر عام 2019.

بطولة هلال والقوة المرافقة له، أنقذت سكان منطقة الدرب الأحمر من كارثة حقيقية، كما أحبطت عددا من المخططات الإرهابية، باستهداف المواطنين ورجال الشرطة والشخصيات المهمة.

يشار إلى أنه فى يناير الماضى خلال احتفالات عيد الشرطة، كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسى، أسرة الشهيد البطل العقيد رامى على أحمد على هلال، تقديرا لجهوده فى خدمة الوطن.

ويذكر أيضا أنه فى الرابع من ديسمبر العام الماضى، اصطحب اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أبناء الشهيد عقيد شرطة رامى هلال، الأربعة خلال الاحتفال بإطلاق اسمه على مدرسة المستقبل للغات بالتجمع، بحضور والده اللواء على هلال، وأرملة الشهيد.

كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، أسرة الشهيد البطل العقيد رامى على أحمد على هلال ضابط الأمن الوطنى، فى شهر يناير الماضى، خلال الاحتفال بعيد الشرطة 



أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة.

وذكرت الوزارة في البيان: "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير 2019، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد ضابط من الأمن الوطني برتبة مقدم، وأمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام".

معلومات عن حادث الدرب الأحمر الإرهابي

1-متهم بزرع عبوة ناسفة أمام مسجد الاستقامة.

2- أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر.

3- حاصرته قوات الأمن أثناء تواجده بالدرب الأحمر، أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة أخرى بالأزهر.

4- فجر الانتحاري نفسه بعد محاصرة الأمن له.

5- كان الانتحاري ملثم ويتجول في الشارع عن طريق دراجته الهوائية.

6- طارده أمين الشرطة محمود أبواليزيد قبل تفجير نفسه.

7- بعد محاولاته الفاشلة للهروب من القبضة الأمنية فجر نفسه.

8- كان يرتدي كمامة على وجهه للاختباء من أعين رجال الأمن.

9- الكاميرات رصدته قبل تنفيذ الواقعة.

10- اسمه الحسن عبد الله، ويبلغ من العمر 37 عاما.