الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شرطة دبى تلقى القبض على زعيم عصابة للمخدرات مطلوب منذ 2018

الأحد 09/مايو/2021 - 11:06 م
 مايكل بول موجان
مايكل بول موجان مهرب دولى

أعلنت السلطات في دبي توقيف أحد أبرز المطلوبين في بلاده ببريطانيا، يشتبه بتورطه في مخطط لتهريب كميات كبيرة من الكوكايين، وهو مايكل بول موجان البالغ 35 عاما، ملاحق منذ 8 سنوات إثر عملية هدم لمقهى في روتردام يشتبه بأنه واجهة للقاءات بين مهربي المخدرات وعصابات الاتجار بها.

وجاء فى بيان لشرطة دبي، اليوم الأحد، أن توقيف "موجان" جاء لتورطه في عمليات الاتجار بالمخدرات على مستوى دولي، ومشاركته كعضو رئيسي في مؤامرة لجلب مئات الكيلوجرامات من مخدر الكوكايين إلى بريطانيا، وتمكنه من الهرب من رجال مكافحة المخدرات لديها، واستخدامه هويات مختلفة لتجنّب القبض عليه ودخل دبي بوثائق شخصية مزورة.

وأوضح اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، أن القبض على موجان جاء بعد متابعة مستمرة ودقيقة لتحركاته من قبل فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية مباشرة بعد صدور النشرة الحمراء بتوقيفه.

ونقل بيان شرطة دبي عن مديرة التحقيقات في الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة "نيكي هولاند" قولها: إن إلقاء القبض على موجان جاء نتيجة تحقيقات امتدت لسنوات بالتعاون مع شركاء إنفاذ القانون في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.