الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بالمخالفة لقرارات الأعلى للجامعات.. خدمة إجتماعية حلوان تعيد تطبيق إمتحانات "الميدتيرم" (خاص)

الأحد 09/مايو/2021 - 09:32 م
جامعة حلوان- صورة
جامعة حلوان- صورة أرشيفية

أعلنت كلية الخدمة الإجتماعية، بجامعة حلوان، صباح اليوم الأحد، عن قرارها بإعادة العمل بنظام إمتحانات "الميدتيرم"، بالنسبة للفرق النهائية (البكالوريوس) لشعبة الإنتظام، بالنسبة للعام الدراسي الجاري، على أن يتم عقد الإمتحان يومي الأثنين والثلاثاء 17 و18 مايو الجاري.

َوكانت جامعة حلوان، قد أعلنت في بيان سابق، أصدرته مساء الخميس الماضي، عن إلغاء إمتحانات "الميدتيرم"، بالنسبة للكليات التي لم تبدأ فيها، على أن يتم ضمها لإمتحانات نهاية العام الدراسي، وفقًا للقرارات المعلنه من المجلس الأعلى للجامعات.

كما أعلنت جامعة حلوان كذلك، عن عقد إمتحانات نهاية الترم الثاني بدية من 1 يونيو، على أن ينتهي العام الدراسي 30 يونيو، وذلك إلتزامًا بالقرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه الجامعات ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهى مع بداية شهر يوليو بكافة الجامعات، وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ.

كما وجه كذلك، ببدء الاستعداد لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، وإعداد كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب، والاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.