الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البايرن يتوج بطلا للدورى الألمانى للموسم التاسع على التوالى

السبت 08/مايو/2021 - 06:07 م
بايرن ميونخ- صورة
بايرن ميونخ- صورة أرشيفية

تُوج نادي"بايرن ميونيخ" بطلًا لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للموسم التاسع على التوالي، وهو رقم قياسي، بعد خسارة منافسه المباشر "رازن بال شبورت لايبزيج" 3-2 أمام مضيفه "بروسيا دورتموند" اليوم السبت، حيث يتقدم الفريق البافاري بـ7 نقاط قبل جولتين من النهاية.

وسيحتفل البايرن باللقب، عندما يستضيف "بروسيا مونشنجلادباخ"، في وقت لاحق من اليوم، إذ أصبح توماس مولر وديفيد ألابا أول لاعبين يفوزان بلقب الدوري الألماني للمرة العاشرة في مسيرتهما.

ويملك بايرن، الذي حصد اللقب 30 مرة منذ تأسيس الدرجة الأولى ورقم 31 في تاريخه، 71 نقطة، كما يبقى "لايبزيج" في المركز الثاني وله 64 نقطة، حيث أحرز "جيدون سانشو" هدفين من بينهما هدف الفوز في الدقيقة 87 لينتصر "دورتموند" الذي لم يحسم حتى الآن تأهله إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.

ويعتبر هذا هو لقب الدوري الثاني على التوالي للمدرب هانز فليك والذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم وسيخلفه يوليان ناجلزمان.

ويذكر أن البايرن، لم يحقق نجاحًا كبيرًا، مقارنة بالموسم الماضي، عندما نال 6 ألقاب، لكنه كان الفريق الأكثر حفاظا على مستواه بقيادة مهاجمه "روبرت ليفاندوفسكي" الذي أحرز 36 هدفًا في الدوري، حيث يسعى المهاجم البولندي لكسر رقم "جيرد مولر" القياسي برصيد 40 هدفا والذي حققه أسطورة النادي البافاري في موسم 1971-1972.