الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 3674 محضر ضد أصحاب الأنشطة التجارية لإحكام الرقابة على الأسعار بالشرقية

السبت 08/مايو/2021 - 12:22 م
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لفايزة عبد الرحمن وكيله وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بالإشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى.

وخلال شهر أبريل الماضي، أوضحت وكيلة الوزارة أن الإدارات التموينية المختلفة شنت حملات مفاجئة على الأسواق أسفرت عن تحرير 3674 محضراً متنوعاً منها محاضر للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن وعدم مطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، كما تم تحرير محاضر للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

واسفرت تلك الحملات عن ضبط 4 طن و250 كيلو دقيق مدعم و2 طن و454  كيلو زيت و15 طن ملح و500 كيلو ارز و3 طن و173 كيلو  دواجن و لحوم حيه واسماك ولحوم مصنعة جميهم سلع مجهوله المصدر وغير صالحه للإستهلاك الآدمي.

وأضافت وكيله الوزارة انه تم ضبط سلع غير غذائية منها 300 لتر سولار و500 شيكاره مخصبات زراعيه و150 شيكارة مستلزمات طبية و30 كيلو صابون جميعهم سلع مجهوله المصدر قبل بيعها بالأسواق.

وتستمر مديرية التموين بشن حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة