الثلاثاء 03 أغسطس 2021 الموافق 24 ذو الحجة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

مسلسل الاختيار 2 .. من هم شهداء الشرطة بحادث طريق الواحات البحرية؟

الخميس 06/مايو/2021 - 11:45 م
مصر تايمز

انتهت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 2، على تحرك المأمورية الأمنية تجاه الواحات فى 20 أكتوبر 2017، للقضاء على عناصر مجموعة عماد عبد الحميد والتي عرفت بخلية "جنوب الجيزة الإرهابية".

وشهدت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار2 محاولة أقنع المقدم أحمد فايز، اللواء مراد، بضروره تنفيض عملية اقتحام ضخمه للصحراء الغربية بالواحات بعد ورود معلومات بأن هناك مجموعة إرهابية تتخذ من الصحراء الغربية معسكرا لها، حيث تنوى تنفيذ عمليات إرهابية، وإعلان ولاية فى كرداسة، حيث قدم مذكرة بالمعلومات وتم الموافقة على المأمورية.

واجتمع المقدم فايز قبل تحرك القوات مع ضباط الأمن الوطنى والأمن المركزى والجهات المعاونة، وقال لهم إن الهدف هو منع هذه العناصر من الوصول للمنطقة المركزية بأى ثمن.

وتوصلت الجهات الأمنية إلى مكان معسكر للإرهابيين بعد أن ألقى القبض على 4 إرهابيين فى القليوبية، اعترف اثنان منهم بوجود معسكر فى موقع بالصحراء الغربية قريب من طريق الواحات ووادى الحيتان.

وعرضت الحلقة أسماء شهداء الشرطة، الذى طالتهم يد الإرهاب الغاشم فى معركة الواحات البحرية، الذى أسفر عن استشهاد 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، وإصابة 4 ضباط و9 مجندين على يد الإرهاب الغاشم.

أسماء شهداء الشرطة فى حادث طريق الواحات البحرية وهم:


1_ العميد امتياز إسحاق محمد كامل.


2_ المقدم أحمد فايز إبراهيم عبد الحافظ.


3_ المقدم أحمد جاد الله جميل يوسف.


4_ المقدم محمد وحيد مصيحلى.


5_ الرائد محمد عبد الفتاح سليمان عبد الحافظ.


6_ الرائد أحمد عبد الباسط محمد أحمد.


7_ النقيب كريم محمد أسامة فرحات.


8_ النقيب أحمد طارق أحمد زيدان.


9_ النقيب إسلام محمد حلمى على مشهور.


10_ النقيب عمرو صلاح الدين محمد عفيفى.


11_ النقيب أحمد حافظ أبو شوشة.


12_ رقيب شرطة أنور محمد الدبركى.


13_ مجند بطرس سليمان مسعود.


14_ مجند محمود ناصر رجب.


15_ مجند حسن زين العابدين محمد.


16_ المجند عمر فرغلى أحمد.

حادث طريق الواحات البحرية

كانت وزارة الداخلية، أعلنت في بيان لها يوم 20 أكتوبر 2017 عن "جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التي وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر- الواحات بمحافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها".

وأضافت الوزارة إنه في ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات هم 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، وإصابة 4 ضباط و9 مجندين، وما زال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة"، كما أسفرت العملية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيا دون أن تحدد عدد القتلى أو المصابين من الرقم الإجمالي.

وأشارت الوزارة أنه في وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 منهم الذين تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، وما زالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.


ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.

ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.






ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟