الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف تعلن ضوابط أداء صلاة عيد الفطر

الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:16 م
محمد مختار جمعة،
محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، مساء اليوم الأربعاء، عن الضوابط والاشتراطات اللازمة، لأداء صلاة عيد الفطر، لهذا العام.

وأكد وزير الأوقاف على أن صلاة العيد ستتم فى المساجد الكبرى التى تقام بها صلاة الجمعة فقط، مشددًا على عدم السماح بأداء صلاة العيد فى الساحات أو خلافه، غير المساجد المحددة.

وأضاف الوزير أنه يلزم ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، واصطحاب المصلى الشخصي، بالإضافة إلى مراعاة علامات التباعد الاجتماعي، وعدم فتح دورات المياه.

وأشار بيان وزير الأوقاف كذلك، على أنه سيتم فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق، وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، على أن لا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، ولا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة.

وشدد جمعه، على أنه  لن يتم فتح مصليات السيدات، إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، إضافة إلى عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أومشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال .

وناشد وزير الأوقاف، في بيانه بضرورة الحافظ على المساجد مفتوحة، معلقًا: "حافظوا على أنفسكم .. التزموا بالإجراءات، حتى يظل العيد فرحة ..وكل عام والجميع بكل خير ومصر وأهلها بكل خير"