الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

طارق شوقى عن شائعات تصنيف مصر بجودة التعليم: استنساخ ساذج لخبر قديم من 2016

الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:04 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم على الشائعات الخاصة بتصنيف مصر في جودة التعليم قائلاً" تابعت ما دار خلال اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي من استنساخ ساذج لخبر قديم يعود الى عام 2016 وتعجبت من سرعة النشر والمشاركة والتهكم والسخرية ولم يهتم الكثيرون "بالتحقق من صحة الخبر او مصدره" بل اعتبروه صحيحا بلا مرجعية من اى نوع رغم ان التحقق سهل جدا اذا حاولنا الدخول على موقع "المنتدى الاقتصادي العالمي" لنرى بأنفسنا إن كان صحيحا أم كذبا.

وتابع عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"،" ومن المؤسف ان يتبارز البعض في السخرية والتهكم من تعليم بلاده وان يشارك في جلب السخرية من دول شقيقة تقرأ ما نكتب عن أنفسنا.

واستطرد وزير التربية والتعليم ،" لو كان هذا الخبر صحيحا وانا مصري احب وطني لتألمت على حالى بدلا من ان أجدها فرصة للتهكم ممن يحاولون جاهدين اصلاح هذا الخلل منذ أن صدر هذا التصنيف في عام 2016 .. وقد علقت بنفسي في عام 2016 على مشكلة جودة التعليم في مصر وكانت بداية التطوير الذي ارتفع بنا في تصنيف مؤشر المعرفة العالمي ( الصادر عن UNDP) وكذلك تصنيف USNews وكلها منصات عالمية يمكن التحقق منها.

واختتم حديثه قائلاً "إحذروا الشائعات وحروب الجيل الرابع واللتي تنتشر قبل موسم الامتحانات كل عام مثلما نرى هذه الايام وأرجو من الجميع التحقق من مصدر المعلومات وعدم الاكتفاء بقراءة أى خبر لاننا بذلك نساعد مروجي الاشاعات بعدم التحقق وبعدم محاسبة من ينشر كذبا".