السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تخطيط الأهلى لـ"موسيمانى": هما محللى الأداء بيعملوا ايه؟

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 11:28 ص
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

تعتزم لجنة التخطيط بالنادى الأهلى، برئاسة محسن صالح، عقد جلسة خلال الساعات القادمة مع الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى، بعد الهزيمة أمام غزل المحلة بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "غزل المحلة"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى العام.

وعلم "مصر تايمز"، أـن لجنة التخطيط ستطالب موسيمانى بشرح أسباب تراجع نتائج الأهلى فى المباريات الأخيرة بمسابقة الدورى العام، بجانب ابتعاد عدد كبير من اللاعبين عن مستواهم المعهود على مدار الفترة الماضية، فى الوقت الذى يستعد فيه الفريق لخوض مواجهات من العيار الثقيل الشهر الحالى مثل مباراة القمة أمام الزمالك وصن داونز فى دورى أبطال إفريقيا، ونهضة بركان المغربى فى كأس السوبر الإفريقى.

كما تعتزم لجنة التخطيط الاستفسار من موسيمانى عن دور محللى الأداء مع الجهاز الفنى، خاصة وأن المباريات الأخيرة أظهرت فشلاً ذريعاً فى استغلال نقاط ضعف المنافسين والحد من مصادر الخطورة، وفك الطلاسم الدفاعية للفرق المنافسة وعدم إيجاد الحلول للوصول إلى مرماهم بجانب عدم استغلال الفرص التهديفية المتاحة للفريق.

وكان موسيمانى طلب فى وقت سابق الاستعانة بعدة محللين للأداء، لقناعته الشديدة بدور المُحللين فى تشريح المنافس للجهاز الفني وكذلك إمداده بجميع المعلومات عن لاعبيه.

وفشل الأهلى فى تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالى بمسابقة الدورى العام، بعدما تعادل مع الجونة الجمعة الماضية، كما خسر أمام سموحة بنتيجة 1 - 2 بملعب "الأهلى وى السلام" منذ أيام قليلة ضمن منافسات البطولة ذاتها.

فى ذات الصدد، علم "مصر تايمز"، أن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى طلب من الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق تقريراً فنياً عن أسباب تراجع نتائج وأداء الفريق فى المباريات الأخيرة، وعما إذا كان هذا التراجع بسبب ضغط المباريات الذى يعانى منه الفريق منذ الشهر الماضى أم هناك أسباب أخرى.