الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

نادر السيد فى حوار لـ"مصر تايمز": موسيمانى نجح فى كل المطبات الصعبة مع الأهلى.. جريشة برئ من ظلم الزمالك.. الكرة مفيهاش واسطة وواثق من نجاح ابنى.. الشناوى الأفضل فى مصر.. و30 جنيه أول مرتب فى حياتى

الخميس 06/مايو/2021 - 10:25 م
نادر السيد
نادر السيد

نادر السيد واحدًا من أفضل حراس المرمى في تاريخ الكرة المصرية بعد مسيرة كبيرة مع منتخب مصر والزمالك وكذلك اللعب للأهلي، بالإضافة إلى خوضه فترة احتراف في الدوري البلجيكي مع كلوب بروج.

بدأ نادر السيد رحلته مع كرة القدم حارسًا لمرمى نادي الزمالك وحقق معه دوري أبطال إفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي مرتين والدوري مرتين وبطولة وحيدة أفرو أسيوية، قبل أن يخوض تجربة احترافية مع كلوب بروج البلجيكي، وشارك معه في بطولة أوروبا، ولعب لأكراتيتوس اليوناني وجولدي والاتحاد السكندري والمصري والأهلي الذي توج معه بالدوري ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي والسوبر المصري قبل أن يعتزل بقميص نادي إنبي.

وعلى المستوى الدولي دخل نادر السيد نادي المائة مع منتخب مصر بخوضه 110 مباراة دولية، كما توج بكأس الأمم الإفريقية وكأس العرب مع الفراعنة.

وحرص "مصر تايمز" على إجراء حوار مع "نادر السيد" للحديث عن الأهلى والزمالك فى مسابقة الدوري المصري:-

ما رأيك في أداء نادي الزمالك أمام بيراميدز في المباراة الأخيرة؟


كانت مباراة قوية للغاية، بيراميدز يمتلك عدد كبير من اللاعبين الذين يتمتعون بالقدرات الفنية العالية أمثال عبد الله السعيد ورمضان صبحي وإيريك تراوري وأحمد فتحي وشريف إكرامي.

نتيجة التعادل نتيجة عادلة، بيراميدز استحق تسجيل هدف في الشوط الأول بعد سيطرته على كامل مجريات الشوط، وكذلك الزمالك الذي كان أفضل بكثير خلال الشوط الثاني .

لاعبو الزمالك أهدروا كم هائل من الفرص في الشوط الثاني، لو استطاعوا تسجيلها كانت النتيجة تغيرت لصالح الزمالك، فمجرد ما قام لاعبو الزمالك بعملية الضغط العالي حصلوا على الكرة وضغطوا بيراميدز.

ماذا تفضل للقاء القمة المقبل بين الأهلي والزمالك حكم مصري أم حكم أجنبي؟


أفضل حكم مصري، لكن أهم شيئ أن يكون الحكم واثق في إمكانياته وقادر على التعامل مع مباراة بحجم مباراة الأهلي والزمالك، ويجب أن يكون "مصدق نفسه" من أجل العبور لبر الأمان بالمباراة.

الفكرة في طرح اسم الحكم، من الذي قادر على تحكيم مباراة بهذا الكم من الضغوط سواء من الأهلي أو من الزمالك .

هل ظلم جهاد جريشة نادي الزمالك أمام بيراميدز؟


اعتقد أن جهاد جريشة لم يظلم أحدًا ولكن من الوارد جدًا أن يخطأ الحكم في اتخاذ بعض القرارات وتكون غير موفقة، الحكم في النهاية بشر مثله مثل المدرب مثل اللاعب، لا يوجد حكم لا يخطأ، لا يوجد حكم يريد أن يخطأ ويجب أن نحسن الظن بجميع الحكام.

ما رأيك في مستوى النادي الأهلي مع موسيماني في الفترة الأخيرة؟


الفترة الأخيرة شهدت تذبذب في مستوى النادي الأهلي من الناحية الفنية، بالإضافة إلى تذبذب في النتائج أيضًا، فانخفاض المستوى أمر طبيعي لا يوجد فريق في العالم يفوز دائمًا .

ما رأيك في موسيماني بوجه كام كمدير فني للنادي الأهلي؟


موسيماني مدرب جيد، نجح حتى الآن في كل المطبات الصعبة التي تعرض لها الفريق قام بإنهاء الدوري العام ثم فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر ونجح في حصد الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية وتكرار إنجازنا في عام 2006.

وعبر بالنادي الأهلي من دور المجموعات من بطولة دوري ابطال إفريقيا والتي فشل الزمالك من عبوره، حيث يفصله فارق المباريات فقط ليعتلي بالأهلي لصدارة جدول الدوري.

ما شعورك بعد قرار تصعيد أحمد للفريق الأول؟ 


أثناء مشاهدة مران نجلي الأول استعدت ذكريات جميلة مع الزمالك منذ مشاركتي مع الفريق الأول موسم 1991.
 
الحياة عبارة عن فرص وعلى الجميع استغلالها، شاركت مع المنتخب الأول بعد ظروف صحية تعرض لها أحمد شوبير في ذلك الوقت، ليس هناك ما يمنع من استمرار نجلي أحمد بالفريق الأول، حال إثبات قدراته وجدارته في ذلك. 

بشكل عام لست متعجلًا ونجلي كذلك في الحصول على فرصة الفريق الأول بشكل كامل، لكنها بداية جيدة له في هذا السن المبكر، لدي ثقة كبيرة في قدراته وإمكانياته كحارس جيد.



ما تعليقك على نغمة البعض بتطبيق سياسة الواسطة في كرة القدم؟


الكرة لا يوجد بها واسطة، نجلي أحمد حارس في الزمالك معتمداً على موهبته فقط دون تدخل منى، "الكورة مفيهاش واسطة خالص اصل مفيش حد ينزل معاك الملعب".

كيف أقنعك محمود الخطيب بالتواجد داخل النادي الأهلي؟


وقت تعاقد الأهلى معي أبلغني محمود الخطيب أننى الحارس رقم 1 بالفريق، وأبلغني أيضا جوزيه بذلك الأمر، تسائلت عندها عن موقف عصام الحضري مع الفريق أبلغوني أنهم يفكرون في إعارة عصام الحضري وأنني سأصبح الحارس الأساسي بالفريق.

لم أتهم الخطيب بخداعي، فى النهاية الأمر كان خارج إيديه، وهو شخص محترم وأقدره كثيراً.



ما هي اللحظة التي تتمناها واللحظة التي تتمنى نسيانها في مشوارك الكروي؟


أتمنى أحمد ابنى يتألق مع الزمالك لانه بيشتغل على نفسه كويس وكمان بحسه من مشجعى الزمالك تحس انه وايت نايتس اوى".

اللحظة اللى بتمنى أنساها في مشوارى مع الكرة لحظة خروج منتخب مصر من تصفيات كأس العالم 2002".

ما رأيك في أزمة حراس الزمالك خلال الفترة الأخيرة؟


إدارة الزمالك السابقة تتحمل مسئولية التعاقد مع ثلاثة حراس كبار يستطيع أي منهم يلعب في الوقت الحالي، أحيانا بتكون المنافسة ايجايبة واحياناً بتكون سلبية وتعمل توتر في الفرقة وهذا ما حدث في نادي الزمالك.

مش لازم حراس الزمالك يحبوا بعض بس على الأقل يحبوا النادى والفرقة ويشتغلوا في صمت ويتدربوا بدون مشاكل وفى نهاية الموسم كل واحد ياخد قراره اللى شايف انه مش قادر يكمل يطلب الرحيل أو الإعارة بهدوء وصمت.



ما رأيك في قطاع الناشئين بنادي الزمالك ؟


قطاع الناشئين بنادي الزمالك مليىء بالمواهب والأهم أن الأمور تسير فيه بطريقة رائعة المدربين بيحبوا بعض ومش بينفسنوا ومفيش علاقات ومصالح، الكل بيدور على مصلحة النادي.

هل الأهلي يحتاج إلى التعاقد مع حارس آخر بجانب الشناوى ولطفى وشوبير؟


الأهلي لايحتاج للتعاقد مع حارس أخر بجانب محمد الشناوي الحارس الحالي، تجربتى مع الحضري في الأهلي لن تتكرر، انا احترمت نفسى ولم أصنع مشكلة للنادى ولا الحضري وفضلت التدريب في صمت.

ما رأيك في مستوى حراس الأهلي خلال الفترة الأخيرة؟


الشناوى أفضل حارس في مصر ويسير بصورة طيبة، وعلى لطفى ماشى كويس وحارس موهوب والاهلى مش في حاجة للتعاقد مع حارس أخر.



ما هو أفضل نادي لعبت له خلال مسيرتك الكروية؟


الأهلي وبروج البلجيكى نادييان مهمان في مسيرتى الكروية ولكن الزمالك قصة تانية خالص انا اتربيت في القلعة البيضاء واتعلمت كل حاجة جوه الزمالك، وأول راتب تقاضيته في حياتى كان 30 جنيهاً .


ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads